إعلان

"أمة تقرأ".. مبادرة إماراتية لتوفير 5 ملايين كتاب للطلاب اللاجئين

06:39 م الأحد 05 يونيو 2016
"أمة تقرأ".. مبادرة إماراتية لتوفير 5 ملايين كتاب للطلاب اللاجئين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (د ب أ):

أطلقت الإمارات، اليوم الأحد، مبادرة لتقديم 5 ملايين كتاب للطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين وحول العالم الإسلامي.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن المبادرة التي تحمل اسم (أمة تقرأ) تأتي بالتزامن مع شهر رمضان.

وأضاف: "إذا أردنا أن نفتح أبواب الأمل للملايين، فلابد أن نفتح لهم أبواب العلم والمعرفة، سنسعى لتحقيق أول رسالة من السماء للأرض، رسالة إقرأ بخمسة ملايين كتاب بإذن الله في رمضان"، مؤكدًا أن دولة الإمارات تعتزم إنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات في كل رمضان هي محط أنظار الملايين، لأنها توقد شمعة تضيء بها دروبهم وتبني بها مستقبلهم، ورمضان هذا العام ستنتقل فيه دولة الامارات من إطعام الجائع وسقيا الماء، إلى سقيا العقول وتغذية الأرواح".

وتابع: "خير ما نتقرب به لله في هذا الشهر الفضيل تطبيق كلمة (اقرأ) عبر توزيع 5 ملايين كتاب على اللاجئين وعلى الطلاب المحتاجين"، موضحًا أنه في بعض الدول يتشارك 30 طفلا في كتاب واحد، ومسؤوليتنا الحضارية والدينية هي دعم طلاب العلم أينما كانوا".

يُشار إلى أن حاكم دبي أطلق مبادرات رمضانية خلال الأعوام الماضية، تضمنت توفير العلاج لمرضى العيون في الدول النامية، وأخرى لتوفير التعليم للأطفال في المناطق الفقيرة حول العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان