إعلان

الطائرة "المختفية".. الحكومة "البحث جاري" وفرنسا تقدم التعازي

01:36 م الخميس 19 مايو 2016

ذوي ضحايا الطائرة المفقودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – يسرا سلامة:

من مطار شارل ديجول بفرنسا، متوجهة إلى مطار القاهرة، لم تصل الطائرة التابعة للخطوط الجوية المصرية رقم 804، صباح اليوم الخميس، إلى أرض الوطن، والتي كان من المقرر وصولها إلى القاهرة في الساعة 03:05، ومنذ إعلان "اختفاء الطائرة"، أعلن الجانبين المصري والفرنسي عدد من التصريحات.

1- في تمام 4:51 صباح اليوم، صرح مصدر مسئول بمصر للطيران وفقا لبيان الصفحة الرسمية للشركة عبر موقع فيسبوك عن اختفاء الطائرة، دون الإعلان عن المزيد  من التفاصيل.
الرئاسة الفرنسية أعلنت منذ قليل عبر مؤتمر صحفي للرئيس الفرنسي عن سقوط الطائرة المصرية، مقدما التعازي لهم، ولم يزل التلفزيون المصري معلنا موقف وزارة الطيران المصرية بأن "البحث لا يزال جاريا" عن الطائرة المصرية.
1
2- في 5:16 صباح اليوم أعلنت وزارة الطيران البيان الثاني، عن اختفاء الطائرة في المجال الجوي المصري، وفي البيان الثالث في 6:28 أعلنت عن عدد الركاب 56 راكب و10 من أطقم الطائرة، وتفاصيل عن قائد الطيارة، وعدد ساعات قيادته، وكذلك عن الطائرة الإيرباص نفسها وتاريخ صنعها 2003، وأرقام اتصال مجانية لأهالي ضحايا الركاب.
23
3- في بيان 4، في تمام 7:31 صباح اليوم، أعلنت الوزارة عن تفاصيل جنسيات الركاب، 10 أفراد من الطاقم، و15 فرنسي و30 مصري، ثم واحد للجنسيات "بريطانيا، بلجيكا، الكويت، السعودية، السودان، تشاد، البرتغال، الجزائر، وكندا"، واثنين في العراق.
4
4- البيان الخامس من وزارة الطيران في 8:19 صباح اليوم، أعلنت فيه الوزارة عن تلقي بلاغ عن طريق البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة باستقبال "رسالة استغاثة" من أجهزة الطوارئ بالطائرة الساعة 04:26 محلي بتوقيت القاهرة فجر اليوم وجاري البحث.
وقالت مصر للطيران إن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 37 ألف قدم، عندما اختفت قبل دخولها إلى المجال الجوي المصري بـ10 أميال.
5
القوات المسلحة تحرج "الطيران"
5- البيان 5 سبب أزمة حينما نفته القوات المسلحة المصرية، عبر صفحتها الرسمية، اليوم الخميس، من قبل المتحدث العسكري محمد سمير، إن المعلومات التي تداولتها "وسائل إعلام" غير صحيحة، وإن القوات المسلحة لم تتلق أي رسائل استغاثة.

6
6- وعقب هذه البيانات، قالت مصر للطيران إنها "ترجو جميع وسائل الإعلام الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عنها"، على حد تعبيرها، مضيفة في بيان لاحق أن اللبس الذي حدث بشأن بيان القوات المسلحة جاء نتيجة ما اسمته "تسرع" من قبل وزارة الطيران المصرية تجاه الحادث.
 
مختفية في "الطيران"
7- وفي 9:15، نفت مصر للطيران في بيان رسمي جميع المعلومات المغلوطة التي تم تداولها منذ الصباح الباكر عن أسباب اختفاء الطائرة المصرية القادمة من باريس والتي أرجعها البعض إلى أسباب فنية، وأكدت أنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى أسباب "اختفاء الطائرة".
8- وبحسب التلفزيون المصري، وحتى الساعة 12 ظهر اليوم، تعلن وزارة الطيران المصرية إن الطائرة "مختفية" حتى الآن، ولا يزال البحث جاريا.


"ساقطة" في بيان الخارجية
9- الاختفاء الذي تصر وزارة الطيران عليه، أكدته وزارة الخارجية أنه حادث "سقوط" في 10:19 صباح اليوم، إذ أعلن المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري تلقى اتصالًا، من  نظيره الفرنسي جان مارك أيرو، أعرب فيه الوزير الفرنسي عن خالص التعازي في حادث طائرة مصر للطيران التي اختفت فجر اليوم.

7
ردود الأفعال الفرنسية واليونانية
1- في السابعة صباح اليوم، أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند عن اتصالا هاتفيا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن ملابسات سقوط الطائرة.
2- في 9:33 أعلنت الخارجية الفرنسية صباح اليوم، إن باريس سترسل طائرات وقوارب للمساعدة في البحث عن الطائرة المختفية.
3- في التاسعة صباح اليوم أيضا، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس عن عدم استبعاد أي فرضية في حادث الطائرة المصرية، وفقا لوكالة رويترز، وأعلنت الحكومة الفرنسية عن جمع جميع المعلومات بشأن حادث الطائرة.

4- وفي 12 ظهر اليوم، أعلنت فرنسا إرسال طائرة من طراز "فالكون" للمساعدة في البحث عن الطائرة المصرية المنكوبة.
5- أعلن الإدعاء الفرنسي عن فتح التحقيق في اختفاء طائرة مصر للطيران.

6- ونظرا لوجود الطائرة في مجالها الجوي، قال مصدر ملاحي يوناني : الطائرة المصرية المفقودة تحطمت قبالة جزيرة كارباثوس اليونانية، وقالت اليونان إنها أرسلت طائرة وفرقاطة إلى منطقة في جنوب البحر المتوسط حيث اختفت طائرة مصر للطيران من على شاشات الرادار في وقت مبكر اليوم الخميس.
7- في 12 ظهر اليوم، أكد الرئيس الفرنسي في مؤتمر صحفي اليوم إنه جاري البحث عن أسباب حطام الطائرة المفقودة، و لامجال للحديث عن أسباب سقوطها الآن، مقدما التعازي لأسر الضحايا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان