إعلان

العراق يدخل موسوعة "جينيس" بمليون بصمة من الفسيفساء

07:41 م الأحد 15 مايو 2016

العلم العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

دخل العراق موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بأكبر فسيفساء "بصمات أصابع اليد" بعد حملة جمع البصمات في عدد من محافظات العراق تحت شعار"نبصم لحب العراق" برعاية وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية بالتعاون مع مستشفى "الكفيل".

وأوضح الناطق باسم وزارة العمل العراقية عمار منعم، أن العراق دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد أن نجحت الحملة في جمع أكثر من مليون بصمة مكونة العلم العراقي بمساحة إجمالية تقدر بـ 440 مترًا مربعًا.

وأضاف "منعم"، أن الحملة بدأت من المنطقة ما بين مرقدي الحسين والعباس وسط كربلاء جنوبي العراق مرورا بالديوانية والنجف وواسط وصلاح الدين متجهة صوب كركوك وأربيل شمالا، واختتمت في بغداد، وشملت عددًا من الجامعات والمراكز التجارية وشارع المتنبي ومتنزه الزوراء ودور للعبادة من جوامع وحسينيات وكنائس.

ونوه الناطق باسم وزارة العمل العراقية، بأن الحملة حظيت بدعم شعبي من أطياف الشعب العراقي كافة بمختلف الأديان والمذاهب الذين أكدوا حبهم للعراق، ورغبتهم بالتعايش السلمي مجسدين روح التعاون، ومبدأ الوحدة بين مكونات الشعب للوقوف جنبًا إلى جنب؛ لرفع معانات الأسر النازحة التي عانت ظروفا قاسية نتيجة التهجير القسري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان