إعلان

مدير الحماية المدنية لمصراوي: سلوك المواطن سبب في بطء إطفاء الحرائق

05:31 م السبت 14 مايو 2016

اللواء جمال حلاوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

قال اللواء جمال فريد حلاوة نائب وزير الداخلية ومدير الحماية المدنية بالقاهرة إن الحديث عن وقوف أياد خفية وراء الحرائق مثل رجال أعمال أو مخربين "كلام غير منطقي وغير مسؤول، ولا يجوز قوله".

وردا على سؤال مصراوي عن انتشار حوادث الحرائق في عدد من المحافظات بكثرة في الأيام الماضية، قال إن الحديث عن الحرائق أخذ أكبر من حجمه، قائلا "كفاية بقى كلام في الحرايق، الناس خايفة وعندها حالة ذعر، الدنيا هتهدى لما نبطل نتكلم"، بحسب قوله.

وأكد نائب وزير الداخلية ما ورد بعدد من الصحف أن هناك تغطية في أرصفة الشوارع وأمام المحلات في محيط الحريق بمنطقة الرويعي على أماكن حنفيات المياه، مشيرا إلى أنها "ثقافة شعب وسلوك ساهمت في بطء إطفاء الحريق"، حيث لا يعي كثير من أصحاب المحلات أهمية وجود تلك الحنفيات، ويتم الردم عليها، بالإضافة إلى مسؤولية الحي الذي يشرف على بناء الأرصفة.

ونفى حلاوة ما ورد من أخبار في عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية عن تأخر رجال المطافئ أكثر من ساعتين في عدد من الحرائق، قائلا إن الاستجابة من الحماية المدنية تكون فور معرفة الحادث، ونفى أيضا ما تردد عن عدم استخدام الطائرات الهليكوبتر التي تطفي الحرائق قائلا "هذا كلام عار من الصحة".

جدير بالذكر أن عدد من المحافظات شهدت عدة حرائق في الأيام الماضية، أبرزها حريق شب في منطقة الرويعي 9 مايو الماضي، والذي تفحم فيه 4 عمارات، و225 مخزن وإصابة 91 شخصا ووفاة 4، وفي 10 مايو نشبت النيران في مخزن كرتون بمنطقة الطالبية، وتمتد النيران إلى باقي العقار، وحريق بمنطقة الغورية في 11 مايو ليلتهم الحريق أكثر من 10 محال تجارية دون إصابات، بالإضافة إلى حريق شب بالأمس في أحد مصانع دمياط لتلتهم النيران 60% من مساحة المصنع دون إصابات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان