إعلان

السماح للنساء في الهند بدخول الحرم الداخلي لمعبد لأول مرة ولكن بملابس مبللة

04:30 م الخميس 21 أبريل 2016

دخول النساء الحرم الداخلي لمعبد هندوسي أثري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي (د ب أ)

أنهت مجموعة من النساء الهنديات اليوم الخميس حظرا امتد لقرون على دخول النساء الحرم الداخلي لمعبد هندوسي أثري، إثر حملة قام بها نشطاء يدعون للمساواة بين الرجل والمرأة.

وارتدت النساء ملابس مبللة تماشيا مع القواعد التي وضعها مسؤولو المعبد، واصطحبتهن الشرطة وحرس المعبد إلى داخل معبد "تريمباكيشوار" بولاية ماهاراشترا بغرب البلاد.

وقالت فانيتا جوته العضوة في مجموعة "سواراجيا ماهيلا سانجاثانا" لحقوق المرأة إن دخول المعبد انتصار، غير أنها انتقدت قاعدة الدخول بملابس مبللة التي لم يشرحها القائمون على المعبد بشكل واف، لكن يفترض أنها نوع من أنواع شعائر الطهارة.

وقالت جوته في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) من مدينة ناشك : "لقد انتصرنا في المعركة الكبرى، ومسألة (الملابس المبللة) تلك أيضا سوف تنتهي تدريجيا".

ويشترط على الرجال عدم ارتداء شيء يستر جسدهم العلوي في المعبد، بينما يفرض على النساء ارتداء ملابس قطنية أو حريرية مبللة.

وأضافت جوته: "حاولنا أن ندخل بالأمس، غير أن بعض السكان المحليين هددونا ولم يسمحوا لنا بالدخول رغم اتباعنا القواعد المتعلقة بالملابس.. حاولنا الدخول ثلاث مرات لكن تم دفعنا للخلف كل مرة".

وتابعت قائلة: "اليوم اصطحبتنا الشرطة وحرس المعبد وبعض القادة من الشرطة المحلية، ودخلنا واستطعنا أن نلقي نظرة على المعلم الروحي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان