إعلان

استطلاعات: العائلة الملكية البريطانية تحظى بشعبية جارفة

02:42 م الخميس 21 أبريل 2016

العائلة الملكية البريطانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (د ب أ)

أظهرت استطلاعات نشرت اليوم الخميس للاحتفال بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الـ 90 أن الأسرة الملكية البريطانية تتمتع بشعبية كبيرة، ولكن الأمير تشارلز، وريث العرش البريطاني أقل شعبية من ابنه الأمير ويليام.

وخلص استطلاع ابسوس موري الذي شمل ألف بريطاني ،وتم إجراؤه لصالح جامعة كينجز لندن إلى أن "الأسرة الملكية مازالت تتمتع بشعبية، وزادت المعارضة لتقاعد الملكة بصورة كبيرة منذ بداية القرن".

وجاء في الاستطلاع أن الدعم للأبقاء على الملكية بلغ 76 في المئة، في حين أعرب 17 في المئة فقط عن تفضيلهم للجمهورية.

وقال 75 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع إنهم يعتقدون أنه على الأسرة الملكية القيام بدور مهم في مستقبل بريطانيا ، مقارنة بنسبة 70 في المئة التي تم تسجيلها في استطلاعات أجريت نحو عام 2000 .

وخلص استطلاع أجرته شركة بي ام جي البحثية لصالح صحيفة إيفنينج ستاندرد ،وشمل 1500 شخص إلى أن الثقة في الملكة ارتفعت إلى 74 % مقارنة بـ 69 في المئة في نوفمبر الماضي .

وخلال هذا الاستطلاع، قال 49 في المئة أنهم يعتقدون أن الأمير ويليام، 33 عاما، يجب أن يخلف الملكة ، في حين أعرب 25 في المئة عن تأييدهم للأمير تشارلز، 67 عاما.

وقال 66 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع إنهم لديهم "نظرة إيجابية" تجاه الملكة مقارنة بـ 68 في المئة لصالح الأمير ويليام و 43 في المئة للأمير تشارلز و23 في المئة للأمير اندرو، ثاني أبناء الملكة.

وقالت شركة بي ام جي "يبدو أن كبار السن يفضلون الأمير تشارلز".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان