إعلان

8 شعراء من الخليج والأردن يتنافسون على لقب "شاعر المليون" بأبوظبي

01:39 م الإثنين 15 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي - (د ب أ):

تتواصل في العاصمة الإماراتية أبوظبي غدا الثلاثاء فعاليات المهرجان الشعري "شاعر المليون" الذي يوصف بأنه أضخم مهرجان للشعر النبطي والخليجي.

وقال مسؤولون في لجنة "إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي" المنظمة للمهرجان، إن الليلة الثانية من الحدث التي تقام مساء غد ستشهد منافسة ثمانية شعراء، ثلاثة من السعودية واثنين من الكويت وشاعر من كل من الإمارات والأردن وقطر.

وتتكوّن لجنة التحكيم من الدكتور غسان الحسن مستشار الشعر في أكاديمية الشعر، وحمد السعيد الكاتب والناقد، وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر بأبوظبي.

وقال العميمي إن الليلة الأولى من المهرجان التي أقيمت الأسبوع الماضي تنافس فيها شعراء من السعودية والإمارات والأردن والكويت وسلطنة عمان، وتأهل للمرحلة التالية من المنافسة الشاعران السعودي عبدالمجيد ربيع الذيابي، والكويتي سعود بن قويعان المطيري.

ويتنافس على لقب المهرجان، 48 شاعرا من تسع دول، تتقدمها السعودية بـ19 شاعراً، والكويت بـ11 شاعراً، والإمارات (خمسة شعراء) والأردن (خمسة شعراء)، وسلطنة عمان (ثلاثة شعراء)، وشاعران من قطر وشاعر من كل من البحرين واليمن وفلسطين، وتقام ليالي الحدث على مدار 15 أسبوعا.

وأكمل العميمي "قابلت لجنة التحكيم أكثر من 1300 شاعرا ينتمون إلى 18 جنسية عربية وغير عربية، تأهل منهم 100 شاعر إلى مرحلة جديدة خضعوا فيها لاختبارات تحريرية وشفوية ذات معايير دقيقة، وانتهت التصفيات الى صعود 48 شاعرا للمرحلة النهائية".

وهذه الدورة هي السابعة من المهرجان، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات في أبوظبي "ضمن برامجها الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان