إعلان

بالصور- الطريقة المثاليّة لسكب "الكاتشب"

04:09 م الخميس 29 ديسمبر 2016

سكب صلصة الطماطم من زجاجات الكاتشب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

رُبما تُفاجأ إذا عرفت أن هُناك تِقنيّة خاصة لوضع "الكاتشب"، وأنك تقوم بسكبه بطريقة خطأ طيلة حياتك!

كشف باحث بجامعة ملبورن، في أستراليا، أن هُناك تِقنيّة مثاليّة تُتيح فتح زجاجات الكاتشب بما يُساعد على تدفّق "الصلصة" بانسياب بدون ضخ كمّ كبير دُفعة واحدة، كما يضمن الحصول على آخر نقطة فيها، بحسب تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

1 (1)

ونقلت الصحيفة عن أحد خبراء السوائل والمواد الصلبة، الدكتور أنطوني ستيكلاند، قوله: "دفع صلصلة الطماطم في زجاجات الكاتشاب إلى الخارج، لا يتطّلب سوى مقدار بسيط من القوة دون الحاجة إلى دفعها بعُنف، لأنها سائل لزِج مُركّز."

وتتمثّل الطريقة المُثلى لسكب الكاتشب، بحسب د. ستيكلاند، في توجيه قُمقم الزجاجة صوب الطعام المُراد وضع صلصلة الطماطم الصناعية عليه، بزاوية حوالي 45 درجة، وإمساك عنق الزجاجة بيد، وباليد الأخرى تقوم بتحريك غطاء الزجاجة بلُطف، الأمر الذي يضمن تدفّق السائل بالقدر المعقول.

2 (1)

وتُشير "ديلي ميل" إلى أن تلك الآليّة تجري على قواري الضغط البلاستيكيّة، وقوارير صلصة الطماطم الزجاجيّة على السواء.

ووَفقًا لشركة "هاينز" للصناعات الغذائية، فإن السرعة المثاليّة لتدفّق الصلصة من قواريرها الزجاجية تبلغ 045. كيلومترًا في الساعة. ولفتت الصحيفة إلى أن الشركة تقوم بتفقّد سرعة تدفّق السائل من قواريرها خلال اختبارات ضمان الجودة التي تقوم بإجرائها، وحال اكتشفت أن التدفّق سريع، تقوم برفضه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان