إعلان

بالصور- بعد عامين.. انجازات السيسي في 73 كيلو جرام

12:21 م الأربعاء 02 نوفمبر 2016

كتاب السيسي قائد الانجازات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– يسرا سلامة:

دشنت مؤسسة "المنجزين العرب"، احتفالية مساء أمس الثلاثاء لإطلاق كتاب لتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحتوي على إنجازاته، وكذلك رسائل من محبيه على ما حققه لمصر، ويزن الكتاب 73 كيلو جرام.

1(1)

ويقول "سامح لطفي" رئيس مجلس أمناء المؤسسة أن الفكرة جاءت بعدما اختارت المؤسسة الرئيس السيسي شخصية العام 2016، وعليه تم طرح فكرة الكتاب، والذي أختير له عنوان "شكرا قائد الإنجازات".

2(1)

وأضاف لطفي أن الجمعية تعكف على جمع 5 مليون رسالة شكر للرئيس السيسي، وضمها في الكتاب، مشيرا إلى أن الدعوة وجهت لمؤسسة الرئاسة ورحبوا بالفكرة، وأن الكتاب سيُرسل إلى الرئيس عقب الانتهاء منه، بالإضافة إلى مؤتمر كبير بشرم الشيخ لدعم الرئيس.

3(1)

واستقبل المؤتمر -الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة- عدد من مؤيدئ الرئيس السيسي، واستهل المؤتمر بتحية العلم، وآيات الذكر الحكيم، كما تنقل الاحتفال إلى عدد من الأغنيات الوطنية.

4

وعن موعد إطلاق الكتاب، بالتزامن مع دعوات للتظاهر في 11 نوفمبر المقبل، أكد لطفي أن هناك ارتباط وثيق بينهما، إذ أن المؤتمر يثبت للشعب المصري والعالم أن هناك "مصريين شرفاء" خلف السيد الرئيس وقت تلك الدعوات المناهضة للنظام، في الوقت الذي توجد بعض الأقلية التي تدعمها وسائل إعلام غير مصرية -بحسب قوله.

5

وأعلن القائمون على المؤتمر أن الكتاب سيُطرح في معرض القاهرة الدولي للكتاب، يناير المقبل، كما أنه سوف يطوف محافظات الجمهورية من أجل مشاركة المواطنين بالتدوين فيه.

6

كما شهد المؤتمر عرض لفيلم وثائقي عن إنجازات الرئيس السيسي في فترة حكمه، جاء على رأسها مشروع المليون ونصف فدان، واكتشاف حقل غاز في البحر المتوسط، والمشروعات القومية مثل قناة السويس الجديدة وإتشاء عدد من الكباري.

7

كما أشار الفيلم إلى أن مصر في وضع اقتصادي أفضل في عهد الرئيس، وأن مصر -لأول مرة- ترتفع في تصنيفها الائتماني، بحسب الفيلم، وكذلك الزيارات ىالخارجية لعدة دول إفريقية وعربية، والفيلم من إنتاج المجلس المصري للدراسات الأمنية.

8

وبدا القائمون على المؤتمر في كتابة أولى صفحات الكتابة بكلمات للرئيس السيسي، منها "السيد قائد الإنجازات.. قائد العالم العربي 2016، بالتوفيق يا ريس، كلنا وراك".

9

وقال عبد الرحمن حسن، المتحدث الإعلامي للمنجزين العرب، إن وزن الكتاب 73 كيلو يأتي من أن الرئيس السيسي ذو خلفية عسكرية، والرقم له علاقة بحرب أكتوبر، مضيفا أن المركز يقوم برصد الإنجازات والتوعية بها للشعب، بحسب قوله.

10

وأكمل عبد الرحمن "نحن نبحث بطريقة جديدة لشكر الرئيس السيسي"، مشيرا إلى أن تلك الدعوى ضد الاحباط واليأس المنتشر في الفترة الأخيرة، وقال "ما نقدمه رسالة واضحة للجماعات التي تبحث سقوط النظام، نقول لأ.. مصر باقية، والرئيس قدم الكثير"، ووجه انتقاده صوب الإعلام معتبرا أنه لا يلتفت لإنجازات الرئيس.

11

ورغم توجيه القائمين على المؤتمر الدعوة للوزارات ورجال الأحزاب، إلا أن الحضور اقتصر على عدد من السيدات، وكذلك عدد من رجال الأعمال منهم شريف خالد رئيس شركة فالكون، محمد سليمان رئيس شركة سوفت روز، صابر الرياض رئيس شركة سكني، ومن الساسة السفيرة بجامعة الدول العربية مايسة الهاشمي ومن البحرين أحمد المرشد، عضو المجلس التنفيذي للمنجزين العرب.

12

وقال رئيس شركة فالكون في رسالة للرئيس "أوضاعنا صعبة.. لكن الحمد لله يا ريس إن نسائنا مش في معسكرات حرب دلوقتي"، وقال أحمد المرشد من البحرين "الرئيس السيسي نذر نفسه للوطن العربي كله".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان