إعلان

هيئة الكتاب تُهدي "الجيش في مصر القديمة" إلى روح الغيطاني

08:17 م الخميس 21 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، في سلسلة الجيش المصري الجزء الأول من كتاب "الجيش في مصر القديمة عصر الدولة الحديثة 1550 – 1069 ق.م"، الذي جاء جزء الأول منه بعنوان " الخصائص والشئون العسكرية"، للدكتور محمد رأفت عباس.

وأهدى المؤلف هذا الكتاب إلى روح الكاتب الكبير جمال الغيطانى، وقال أن الكتاب بجزئيه هو خاتمة اختيارات الغيطانى في سلسلة الجيش المصري.

ويتحدث الكتاب عن الجيش المصرى خلال عصر الدولة الحديثة ومن المؤكد أنه كان أكبر قوة عسكرية ضاربة فى التاريخ القديم حيث استطاع ذلك الجيش تكوين إمبراطورية مصر الكبرى خلال تلك الحقبة.

وينقسم الكتاب إلى سبعة فصول يتناول الأول منها الجيش المصرى فيما قبل عصر الدولة الحديثة، والفصل الثانى التنظيم العسكري والإداري للجيش المصري في عصر الدولة الحديثة ، أما الفصل الثالث فيتحدث عن تسليح الجيش المصرى فى عصر الدولة الحديثة،
والفصل الرابع التربية والتدريب العسكرى وتقدير أفراد الجيش المصرى، ويتناول الفصل الخامس أشهر رجال الجيش المصرى فى عصر الدولة الحديثة ، والفصل السادس يتناول الجنود الأجانب في الجيش المصرى خلال عصر الدولة الحديثة، وأخيرًاً الفصل السابع يتناول مؤثرات مهمة فى تاريخ العسكرية المصرية القديمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان