إعلان

بالفيديوهات - مرتضى منصور .. من "أول واحد نزلت التحرير" لـ "مش طايقها"

10:37 م الأحد 10 يناير 2016

مرتضى منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مهدي:

أزمة نشبت داخل الجلسة الإجرائية لمجلس الشعب، اليوم الأحد، بعد أن رفض عضو مجلس الشعب مرتضى منصور، إعادة القسم، بناء على طلب المستشار بهاء أبوشقة، الرئيس المؤقت للمجلس، بعد أن تجاهل منصور الاعتراف بمبادئ الدستور التي أشارت إلى الاعتراف بثورة يناير.

ثورة 25 يناير التي لا يُطيقها "مرتضى" كما أشار، ذكرها في مناسبات عدة، خاصة في العام الأول للثورة، وتباينت مواقف رئيس نادي الزمالك منها خلال تصريحاته الصحفية والتلفزيونية.

انتفاضة

في 30 يناير، ظهر "مرتضى" في لقاء إعلامي مع المذيع "تامر أمين" ببرنامج "مصر النهاردة"، معلقا على الأحداث التي تمر بالبلاد حينذاك: 25 يناير انتفاضة شبابية للتعبير عن غضبة الشباب عما يحدث في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.



فتنة وعيال منظمة

من داخل ميدان التحرير في فبراير 2011 -وفقًا لمرتضى- تواجد المستشار هناك في قلب الأحداث، وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "مباشر عمرو أديب" اتهم الرجل أن المتواجدين في الميدان "عيال منظمة" ومن جنسيات مختلفة، وأن هناك فتنة تحاك في الوطن.

وأضاف: "أنا هناك، مسكنا ناس وسلمناهم للقوات المسلحة، في دخان كثيف وناس بتولع في عربيات وفيه رصاص حي بيضرب، أنا شوفت خيام أمريكية، خيم على أعلى مستوى".



"مرتضى" في الميدان

خلال اتهامه بالاشتراك في موقعة الجمل، دافع "مرتضى" عن نفسه -وفق تصريحات صحفية لصحيفة الأخبار- أنه كان متواجدًا في ميدان التحرير يوم 25 يناير ثم 28 لأن مطالب الشباب هي نفس مطالبه.

احترام "25 يناير"

في مداخلة هاتفية مع الإعلامية "لبنى عبدالعزيز" على قناة الحياة، أبدى "مرتضى" ملاحظاته على الثورة ومن يتحدثون باسمها قائلا: "إعتراضي على 28 شاب وشابة بيتكلموا عن الثورة، وطبعا مع احترامي الشديد لـ 25 يناير اللي أسقطت النظام".

وتابع: "ولولا أنها اسقطت النظام مكنش مرتضى منصور رشح نفسه في مجلس شعب أو الرئاسة، لكن مش عايزين نبوظ الحاجة الجميلة اللي احنا عملناها أو انتوا عملتوها، وأن الشعب فرحان بيها".

"أول واحد نزل الميدان"

"أنا أول واحد نزلت 25 مع أحمد ابني" قالها عضو مجلس الشعب في حوار تلفزيوني مع الإعلامي أسامة كمال، في نوفمبر 2012، مضيفًا: "طلعت يوم 30 وقولت أني وابني روحنا الميدان في 25 يناير وحسني مبارك كان موجود".

واستطرد قائلا: "عايزين نتقي ربنا في البلد، القاطرة متوقفة نشدها لقدام وننطلق ونقول أعظم ثورة في التاريخ أو ترجعها ورا وتقول أعظم فوضى في التاريخ".

وأضاف:متكرهوش الناس في 25 يناير، متخلوش الناس تكفر بيها، في 25 نزل شباب واستشهد.

"يوم أسود"

موجها حديثه إلى "أحمد موسى" في اتصال هاتفي ببرنامجه "على مسئوليتي"، اعتبر "مرتضى" 25 يناير يوم أسود -بحسب وصفه- ومؤامرة ومن فعلها متأمرين و"قابضين" من قطر وأمريكا.

وأوضح عضو مجلس الشعب، أنه لا يخشى أن يُقدم ضده أي بلاغات بالإساءة في 25 يناير.



"فوضى وبلطجة"

في لقاء مع الإعلامي "وائل الإبراشي" ببرنامجه "العاشرة مساءا، في ديسمبر 2015، وصف "مرتضى" ثورة 25 يناير قائلا: "اقتحام سجون، فوضى، بلطجة، حرق محاكم، مش دا اللي حصل".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان