إعلان

بالفيديو- مذيع فوكس نيوز يخطئ: دي كابريو صاحب الموناليزا بدلًا من دافنشي

10:37 م الجمعة 25 سبتمبر 2015

الممثل الهوليودي ليوناردو دي كابريو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أخطأ أحد مذيعي النشرات في شبكة فوكس نيوز الأمريكية في هوية الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي صاحب لوحة الموناليزا، ذات الابتسامة الغامضة، والتي لا تزال تثير الجدل حول هوية السيدة التي رسمها الفنان الإيطالي الشهير.

فالمذيع شيبرد سميث نطق اسم الممثل الهوليودي ليوناردو دي كابريو بدلا من دافنشي أثناء قراءة النشرة.

ويقال إن والدة دي كابريو أسمته ليوناردو لأن ركلته الأولى داخل رحمها كان أثناء مشاهدتها لوحة دافنشي في متحف إيطالي.

كشف علماء آثار إيطاليون عن بقايا عظام يعتقد أنها تعود الى المرأة التي صورها دافنشي في لوحته الشهيرة التي تعرف بالإيطالية باسم "الجيوكوندا".

وقضى الباحثون سنوات في فحص وتدقيق بقايا الرفات التي عثر عليها في مدينة فلورانسا ويرجع تاريخها إلى نحو خمسة قرون.

ويقول العلماء إنها جزء من عظم ساق تعود لليزا غيرارديني، زوجة التاجر الفلورنسي فرانسيسكو ديل جيوكوندو، التي يعتقد أنها جلست أمام دافنشي ليرسمها في لوحته الشهيرة عام 1503.

ويقول العلماء إن بقايا الرفات كانت في حالة متردية لا تسمح بالقيام بتحليل الحمض النووي "دي أن أيه"، كما فشل العلماء في العثور على الجمجمة، الأمر الذي يصعب من مهمتهم.

ويحتفظ متحف اللوفر بلوحة الموناليزا، والتي تعد من أكثر اللوحات شهرة في العالم، وتصور امرأة شابة ذات ابتسامة غامضة وقد شبكت يديها برفق في حضنها.

وعلى الرغم من أن هوية هذه المرأة غير محددة بدقة، إلا أن العديد من المؤرخين يعتقدون أنها من المحتمل أن تعود إلى غيرراديني، وقد بدأ علماء الآثار حملة قبل ثلاث سنوات، للبحث عن رفاتها في دير كانت قضت فيه أيامها الأخيرة.

وقام علماء الآثار بفتح قبر عائلة جيوكوندو في كنيسة في مدينة فلورانسا من أجل استحصال الحمض النووي لمطابقته. بيد أن فحص الكاربون كشف عن وجود مجموعة متفرقة من العظام يرجع تاريخا إلى مطلع القرن السادس عشر، حيث عاشت غيرارديني ورسمت لوحة الموناليزا.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان