إعلان

بالصور - قصة "سيد المطعني".. نحات بسيط أهدى السيسي رسالة بـ"الهيروغليفية"

08:29 م الثلاثاء 18 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين الجندي:

تصوير - علاء القصاص:

بينما يمر موكب رئيس الوزراء إبراهيم محلب خلال جولته بمحافظة الأقصر لتفقد عدد من المشروعات الخدمية بصحبة عدد من الوزراء، مُترجلًا، إذ برجل يقف أمامه فجأة، حاملًا رسالة شكر حالمًا أن تصل إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

بجلبابه الأبيض وعمامته الناصعة، توقف رجُل ستيني بمواجهة محلب، ربما اعتقد الأخير أنه بحاجة إلى عون أو طالبًا لواسطة رئيس الحكومة شخصيًا، لكنه لم يبالِ بما سيطرأ في خاطر "البلدوزر" للوهلة الأولى، يتقدم ويُقدم عم سيد محمود المطعني قطعة صخرية سجلت رسالته باللغة المصرية القديمة "الهيروغليفية" كي تصل إلى السيسي.

اجتزأ الدكتور "سيد المطعني" -كما هيّ شهرته- قطعة صخرية من جبل "الجورنة" تليق بالمقام الرئاسي، أبسط ما يحمله لساكن الاتحادية، بدأها بـ"تحيا مصر" الشعار الرسمي للحملة الرئاسية للمشير السيسي إبان ترشيحه، والعبارة القومية لمصر خلال الآونة الأخيرة، ثم خطى الرجل الذي انهمر في قنص دقائق إضافية من رئيس الحكومة يوضح ما كتبه: "إنه في العام الثاني والشهر الأول من شهر الفيضان للحاكم الفذ إبن مصر السيسي، نرفع آيات الحمد لله، فقد افتتحت قناة السويس الجديدة، لتبحر فيها مراكب الدنيا بسلام".

يرى الرجل الذي بلغ من الكبر عتيًا أن الجيش صنع عملًا بطوليًا منذ بداية مشروع حفر قناة جديدة تُقدمها مصر للإنسانية كما ذكر المُرسلة إليه هذه القطعة الحجرية، يُضيف في سطوره المخطوطة: "إنها عمل عظيم وأزلي قام به الجيش المصري الحامي لبلده - درع الوطن- ما أجمل ما صنعه لبلده، وما أسعد البشرية به لمصر أن تنعم بالحياة والرخاء والصحة - وقناتنا- رسالة سلام للعالم كله، تحيا الأرض المحبوبة مصر".

يتباهى الرجل بمسيرته الممتدة، مفتخرًا بمن قابلهم من الرؤساء والزعماء حول العالم، يقول: "قابلت زعماء العالم مثل الرئيس الأمريكي والفرنسي، وسافرت لجميع بلاد العالم، وتأتي لي دعوات رسمية لحضور احتفالات بجميع دول العالم، كان آخرها مهرجان نيوديلهي".

لكن فخرّه هذا لا يقل درجة عن تلك اللحظة التي شهد فيها الرئيس يُطلق إشارة بدأ تشغيل القناة الجديدة، آملًا أن تعود ذلك بالنفع على الشعب الذي ضاق ذرعًا بالسنوات الخوالي الماضية: "مبسوط لكل المصريين، وشايف الشباب وشركات السياحة وأهل الأقصر مبسوطين من أجل المجهودات المبذولة لدعم السياحة وعودتها إلى رخاءها مرة أخرى".

وقف المهندس إبراهيم محلب يُلقي السمع إلى "المطعني" الحاصل على الدكتوراة في فن النحت، ويربت على كتفه، يتلقى إشادة لرأس السلطة، قبل أن يعبر عن أمنيته بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي شخصيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان