إعلان

مؤسسة اليابان تعرض فيلم مجانا في الذكرى السبعين للقنبلة الذرية

03:47 م الثلاثاء 18 أغسطس 2015

عرض فيلم في ذكرى القنبلة الذرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- يسرا سلامة:
في الذكرى السبعين لسقوط القنبلة الذرية على اليابان في الحرب العالمية الثانية، تعرض مؤسسة اليابان بمكتب القاهرة فيلم الرسوم المتحركة الياباني "جن الحافي"، وذلك يوم الخميس 20 أغسطس القادم السادسة مساء.

وتعتبر قصة الفيلم مأخوذة عن القصة المصورة الشهيرة بنفس الاسم "جــــن الحافــــي" للكاتب الياباني الشهير كيجـــي ناكـــازاوا، والتي ترجمت الى 22 لغة في العالم. يعتبر الكاتب من القلائل الذين عاصروا ويلات الحرب وسقوط القنبلة الذرية وعاش ليحكي عنها. كان في السادسة من عمره عند سقوط القنبلة الذرية، وتوفي في 2012.
الفيلم من إخراج ماساكي مــــوري، وإنتاج 1983 – ألوان)، وقصة كيجــــي كانـــازاوا، حيث تحكي قصة الفيلم عن الصبي النشيط "جـــن" – تلميذ في الصف الثاني الإبتدائـــي – مع والديه وإخوته في هيروشيما عام 1945. وعلى الرغم من أنهم فقراء، لكنهم يدعمون بعضهم البعض، وكحال معظم المواطنين، فإنهم يحاولون البقاء على قيد الحياة بالرغم من ويلات الحرب.

عرض فيلم في ذكرى القنبلة الذرية (2)

"جـــن" فخور بأسرته، فوالده – الذي هو ضد دخول اليابان في الحرب العالمية الثانية – دائما يعلم أولاده أن يعيشوا بقوة كما سيقان نبات القمح التي تنمو وتعلو على الرغم من دوسها بالأقدام. أما والدته، فهي على الرغم من احساسها الشديد بالجوع، ألا أنها تؤثر أولادها بطعامها.

وفي 6 أغسطس 1945، قامت الطائرة الأمريكية حاملة القنابل "أينولا جاي" بالإقلاع من قاعدة "تينيان" بالمحيط الهادي متجهة نحــو جزيرة كيوشــــو اليابانيــــة. لكن بسبب غطاء السحب فوقها، يتم إعفائها واختيار مدينة هيروشيما كبديل.
جدير بالذكر أن مؤسسة اليابان هيئة مستقلة متخصصة تم تأسيسها عام 1972 تحت رعاية وزارة الخارجية اليابانية لتعزيز التفاهم الدولي من خلال التبادل الثقافي ودعم وتطوير العلاقات مع الدول الأخرى، في مجالات الثقافة والفنون، واللغة اليابانية، والدراسات اليابانية والتبادل الفكري، والفيلم يعرض مجانا للحضور.

عرض فيلم في ذكرى القنبلة الذرية (3)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان