إعلان

الطائرة الشمسية تغادر الصين في طريقها إلى هاواي في رحلة فوق المحيط الهادئ

08:26 ص الأحد 31 مايو 2015

الطائرة الشمسية سولار امبلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين – ( أ ش أ):

غادرت الطائرة ''سولار امبلس - 2'' - التي تعد أكبر طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية - مدينة نانجينغ فى شرق الصين قبل فجر اليوم فى طريقها إلى جزيرة هاواي الأمريكية ، في رحلة فوق المحيط الهادئ يتوقع ان تستغرق 130 ساعة طيران أي اكثر من خمسة ايام.

كانت ''سولار امبلس - 2 '' بدأت أول رحلة لها حول العالم يوم 9 مارس الماضي من العاصمة الإماراتية أبو ظبي حيث توجهت الى سلطنة عمان التي كانت أول محطة هبوط لها تلاها محطات اخرى في الهند وميانمار وذلك قبل وصولها الى تشونغتشينغ بجنوب غرب الصين فى 30 مارس لتقضى بها بعض الوقت قبل توجهها الى نانجينغ حيث مكثت هناك عدة اسابيع بسبب سوء الأحوال الجوية.

ومن المخطط ان تكون المحطة التالية بعد هاواى بالنسبة ل''سولار امبلس - 2'' فى فينكس باريزونا الامريكية ثم نيويورك وذلك قبل بدء رحلة العودة الى ابو ظبي والتي ستمر خلالها فوق جنوب أوروبا وشمال افريقيا.

ومن المتوقع ان تقوم الطائرة ، التى يتبادل قيادتها اثنان من الطيارين هما اندريه بورشبيرج وبرتراند بيكار، برحلتها حول العالم فى مدة تستغرق خمسة شهور ، حيث تقطع خلالها 35 ألف كيلومتر ، مقسمة على 12 مرحلة ، وبسرعات تتراوح ما بين 50 إلى 100 كيلومتر في الساعة.

وكان منظمو الرحلة قد اعلنوا فى بدايتها أن أحد اغراضها الاساسية هو رفع درجة الوعى العالمي بأهمية الطاقة الجديدة والمتجددة والمحافظة على البيئة

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان