إعلان

كلب الـ "ماستيف" العملاق.. أبو الفصائل

11:29 م الخميس 30 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبده:

قبل قرون من الآن، ظهر الكلب الـ "ماستيف"، تلك الفصيلة التي استخدمها الرومان في رياضة أطلقوا عليها "مصارعة الكلاب"، ولم يقتصر استخدام هذه الفصيلة على الرومان فقط، ولكن استخدمه الانجليز أيضًا لصيد الدببه.. ويُقال أن الرومان عندما غزو بريطانيا استحضروه معهم، وقد حصلوا عليه من مصر فيما حصل المصريون عليه من البابليين والآشورين.

يعتبر الـ "ماستيف" أحد أقدم أنواع الكلاب في العالم، ويتراوح عمره من 12 إلى 14 سنة، ويجمع هذه الفصيلة صفات منها أنه حارس مثالي، صديق وفي، محب للعائلة، ويمكنه تنفيذ الأوامر لكن تمكن أزمته الحقيقية في أنه بطىء الاستيعاب.

المظهر العام للبول ماستيف:

الـ "ماستيف" ببساطة كلب هائل الحجم، وتوحي ضخامته بالرعب وذلك بسبب تقسيم عضلات جسده ووجهه.

ويُعرف الـ "ماستيف" بأنه "أبو الفصائل" لأن جيناته تدخل في معظم تهجينات سلالات الكلاب، وهو كلب عريض ذو رأس كبير يتميز بجسد قوي ذو جبهة عريضة متجعدة، يتمتع بأذن تتدلى على جانبى الرأس ولونهما مائل للون الأسود، أما أنفه وفمه فلونهما أسود، ويكون ارتفاع الذكور من (63 - 68 سم) بينما الإناث من (61 - 66 سم) ووزن الذكر من (50 - 60 كجم) وفي الإناث من (45 - 54 كجم).

وبالرغم من مظهر الكلب الشرس، إلا أنه مطيع ومخلص جدًا لأصدقائه، ويعتبر أيضا جليس للأطفال فهو يتسامح مع تصرفاتهم، علاوة على أنه كلب حراسة جيد، ويمكنه التكيف في المساحات المحدودة.

أنواع الماستيف:

Bull Mastiff

French Mastiff

Neapolitan Mastiff

Argentinian Mastiff

South african Mastiff

English Mastiff

Old English Mastiff

Tibetan mastiff

مشاكله الصحية:

يعتبر خلع مفصل الفخذ وآلام منطقة الحوض من أكثر المشكلات التي تواجه هذه الفصيلة نظرًا لتعرضها للسمنة ولوزنها الكبير، وهي تتمتع بشهية كبيرة لذا ينصح بإطعامها ثلاث وجبات صغيرة يوميًا بدلًا من وجبة واحدة كبيرة يوميًا وذلك لتفادى إصابتها بالسمنة وزيادة الوزن، ومن الممكن أن تتعرض إلى بعض الالتهابات أو الأورام في جفون العيون والشفتين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان