إعلان

صور فريق عالمي لتدريس الـ "MBA" في القاهرة ومنحة 1.7 مليون دولار للدارسين

08:05 م الخميس 30 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

ينظم فريق "كيو إس" العالمي الخاص بتصنيف الجامعات والمواد العلمية في العالم جولته العالمية الأولي لتعليم دورات "MBA" في الـ 18 من مايو القادم بفندق كونراد بالقاهرة ليمنح الفرصة للمهتمين بدراسة الريادة في إدارة الأعمال من الحصول التسجيل والالتقاء العديد من المسؤولين عن تلك الدورات عبر العالم.

وأوضح الموقع أنه يمكن للموقتين والدوام الكامل والمتقدين عبر الإنترنت أن يحصلوا عليها، إضافة إلى انهم سيحصلون على نصائح وإرشادات لطرق كتابة السيرة الذاتية وخطة العمل المستقبلية على المستوى الفردي من الخبراء سوءا كانوا رجالا أن نساء.

وسيكون مسموح للجميع التقدم للحصول على المنح التعليمية التي تقدر قيمتها الإجمالي بـ 1.7 مليون جنيه التي يقدمها فريق "كيو إس" وعددا من المشاركين في الحدث، إضافة إلى أن أول 200 متقدم سيحصلون علي نسخة مجانية من كتاب تعلم الإدارة الصحيحة في إدارة الأعمال.

ولفت الموقع إلى أن التسجيل المبكر سيمنحك فرصة لاكتشاف قدراتك وخاصة في مجال الريادة في إدارة الأعمال.

وألمح المموقع "توب إم بي إيه" البريطاني إن نسبة الزيادة في طلبات الحصول على دورات الريادة في إدارة الأعمال "MBA" من المتوقع أن تصل إلى 12% هذا العام خاصة في الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

ولفت الموقع إلى أن احتساب رسوم الدورات وتكلفة المعيشة وتوقف المرتب طول فترة الحصول على البرنامج التي تستمر عامين يجعل تكلفة الحصول على البرنامج الأمريكي للريادة في إدارة الأعمال يتكلف 350.000 دولار، مشيرا إلى أن أهمية البرنامج وعائده المادي على العاملين بعد الحصول عليه يجعلهم يقبلون على الحصول عليه.

ولكن، كما يقول الموقع أنه على الرغم من أن الحصول على البرنامج يكون له مردود على دخل العاملين فإن العديد من الاختيارات أصبحت مطروحة للحصول عليه بصورة تزيد عائد الاستثمار في هذا العلم بالتوازي مع تقليل تكاليف الحصول عليه مقابل اتساع رقعة الدارسين.

ولتحقيق هذا الهدف فإنه أصبح بمقدور العاملين المشاركة الحصول على تلك الدورات أثناء العمل سواء في العطلات الأسبوعية أو في فترات مسائية عقب انتهاء أوقات الدوام الرسمية خلال عامين وهو ما يمكن أن يٌخفض التكلفة إلى صفر.

وهناك اختيار آخر يتم تطبيقه في أوربا وهو تطبيق برنامج اليوم الكامل الذي يستمر لمدة عام فقط.

ونتيجة زيادة طلب الحصول على دورات "MBA" عبر الانترنت فقد تحولت تلك الدورات إلى ظاهرة تتزايد بصورة سريعة، وهو ما كشفت عنه عمليات مسح قام بها موقع "كيو إس" الخاص بتصنيف الجامعات والمواد العلمية حيث أوضح أن جزء من المهتمين بالحصول على تلك الدورات عن بعد أو عبر الإنترنت زادت من 23.5% في إلى 2014 إلى 27% هذا ا العام مقارنة بـ 4.4% في 2008.

وفي 26 مارس حمل الاصدار الجديد لموقع " كيو إس" وضع الجامعة الأسبانية " أيه إي سكول" في المقدمة بـ 7 برامج ضمن أكبر 25 مؤسسة تعليمية، ليس فقط لأن تلك البرامج تساهم في خفض تكلفة الحصول على دورات الريادة في إدارة الأعمال بل تمتد إلى زيادة توسعها لتشمل أعدادا أكبر من العاملين حول العالم.

ونقل الموقع عن مدير "QS"نونزيو كيوكويرلي أن الزيادة الكبيرة في نطاق التغيرات التكنولوجية المتخصصة في تقديم الدورات تعنى أن أعداد أكبر سيكون بمقدورها الحصول عليها دون أن يكونوا في حاجة إلى ترك بلادهم أو الحصول على أجازه من العمل.

ويعنى ذلك أن ما لم يكن متوفرا في الماضي أصبح في متناولين العاملين في الوقت الحالي وأن أعداد العاملين الذين يضعون في اعتبارهم الحصول على تلك الدورات ووضعها في سيرتهم الذاتية سيكون في تزايد مستمر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان