إعلان

صحيفة: حماية ممشددة لأخر وحيد قرن أبيض على كوكب الأرض

01:52 م الأربعاء 15 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية، أن وحيد القرن ''سودان'' الذي يعد أخر الباقيين من فصيلة وحيد القرن الأبيض على كوكب الأرض، وجد نفسه في موقف غريب للغاية.

ونقلا عن صحيفة الاندنبدنت البريطانية، فإن ''سودان'' البالغ من العمر 40 عاما، مكث تحت الحراسة 24 ساعة، من أجل الحفاظ عليه في كينيا، حيث يأمل المسئولين أن يستطيع سودان التزاوج وخلق ذرية جديدة، وإنقاذ نوعه من الإقراض.

وبحسب الصحيفة، فإن سودان واثنين من الإناث أخر من تبقي سلالة وحيد القرن الأبيض، والتي تواجد منها منذ فترة قريبة خمسة حيوانات فقط، وهم يعيشون الآن تحت الحراسة في كينيا.

ولحمايته من الصيد، أشارت الصحيفة إلى أن الحراس زودوه بجهاز بث إذاعي، كما أذالوا قرنه أيضا.

وأرجع إيلودي سامبر أحد المسئولين عن سودان سبب إزالة قرنه، إلى الرغبة في حمايته من الصيادين، وابعادهم عنه، مشيرا إلى أن الصيادين يبتعدون عن تلك المخلوقات في حالة عدم امتلاكم للقرون.

ووفقا لصندوق الطبيعة العالمي، فأن في عام 1960 كان هناك أكثر من 2000 وحيد قرن أبيض شمالي، إلا أن عددهم تقلص مع استمرار عمليات الصيد الغير مشروع، ليصل في عام 1984 إلى حوالي 15 وحيد قرن.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصيادين لا يمثلون خطرا على وحيد القرن، والتي يبيعوا الكيلو منها بحوالي 75 ألف دولار، ولكنهم أيضا يشكلون خطورة كبيرة على الجهات التي تحميهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان