إعلان

بالصور - أهالي ''قباري 9'' بالإسكندرية يعيشون مع الفئران.. والمحافظة تتلكأ

10:25 م الثلاثاء 17 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مهدي:

في نوفمبر من العام الماضي، عايشنا معاناة أهالي منطقة ''مخابيء'' قباري 9 بمحافظة الإسكندرية، أسر كاملة يتعدى أفرادها الـ 9 أشخاص يعيشون في حجرات صغيرة مُشبعة برائحة الصرف يقاسمهم فيها الفئران الضخمة والحشرات، ترتع الأمراض في أجسادهم، ويرافقهم الخوف يوميا، وحمام واحد يستخدمه الجميع لقضاء حاجتهم، غير أن أخبار سارة وصلت إلى الأهالي بقُرب إنتهاء أزمتهم ''جالنا ناس من الحي خدوا بطايقنا ومضونا على ورق إخلاء من المكان وقالولنا هتتنقلوا في شقق بمنطقة توشكى'' ذكرها ''صلاح عبده متولي'' من سكان المنطقة بغضب لأن فرحتهم بالأمر لم تتم.

نقلت المحافظة 17 شخص من أهالي قباري 9 إلى شقق في منطقة توشكى بالإسكندرية ''الشقة أوضة وصالة بس قولنا أهي عيشة والسلام أحسن من المخروبة اللي احنا فيها''، استعد باقي الأهالي لهذه الخطوة التي شغلتهم منذ زمن طويل وبات الحِلم قريب لكنهم فوجئوا بتلكأ المحافظة ومروو الأيام دون جديد ''روحنالهم نفهم الحكاية قالونا الورق متعطل عشان محافظ بيروح ومحافظ بيجي'' رغم أن المحافظ السابق كان قد أنهى كافة الأوراق المطلوبة لنقلهم جميعا ''بدليل إن في ناس مننا اتنقلت فعلا''.

الأيام تمضي ببطء على من ينتظر، وأهالي قباري 9 ينتظرون منذ سنوات طويلة لحظة الخروج من ظلام المخابئ التي يعيشون فيها ''خلاص احنا ما صدقنا إن الحكومة اهتمت وهتنقلنا.. مبقناش طايقين العيشة هنا''، فضلا عن المشاكل التي كثرت في الآونة الأخيرة بالمنطقة ''يعني إمبارح واحد اتعرض لمراتي وهي في الحمام وعملت مصيبة.. احنا لو فضلنا هنا هنموت''.

''عبده'' لا يصدق أن شقته في توشكى التي رأها منذ أكثر من شهر لا يمكنه الحصول عليها بسبب أوراق لم تكتمل من قِبل المسؤولين ''يعني الشقة تبقى فاضية وأحنا هنا مش عارفين نعيش.. دا يرضي مين؟''، يحاول مع الباقين من الأهالي الالتحاف بالصبر فربما ينجيهم من الحيرة والتفكير في أن الوصول إلى بر الأمان يمنعه مجرد ''إمضه'' من مسؤول.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان