إعلان

''تراجع حاد'' لحرية الصحافة عام 2014 في العالم

09:11 ص الخميس 12 فبراير 2015

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

( أ ف ب):

سجلت حرية الصحافة ''تراجعا حادا'' عام 2014 ، ولا سيما بسبب انشطة مجموعات مثل تنظيم الدولة الاسلامية ''داعش'' وحركة بوكو حرام النيجيرية، بحسب ما كشف ''التصنيف العالمي'' السنوي لمنظمة مراسلون بلا حدود الصادر الخميس.

وقال الأمين العام للمنظمة غير الحكومية كريستوف دولوار لوكالة فرانس برس: ''حصل تدهور معمم على ارتباط بعوامل شديدة الاختلاف'' ذاكرا منها ''انشطة مجموعات غير حكومية تتصرف باستبداد حيال الاعلام''.

وأوضحت مراسلون بلا حدود أن ''العام 2014 سجل تراجعا حادا بالنسبة لحرية الاعلام. ان ثلثي الدول ال180 (المدرجة في تصنيف المنظمة) حققت أداء أدنى منه في النسخة السابقة'' من التصنيف.

وأدرجت المنظمة بموازاة تصنيف حرية الصحافة مؤشرا للانتهاكات لحرية الصحافة.

ولا تزال سوريا تعتبر أخطر بلد في العالم للصحافيين بحسب مراسلون بلا حدود، وتبقى بذلك في المرتبة 177 من اصل 180 بلدا، مباشرة خلف الصين (176) وقبل تركمانستان (178) وكوريا الشمالية (179) واريتريا (180)، وهي الدول الاربع التي تصدرت تقرير العام الماضي ايضا.

أما العراق فيأتي في المرتبة 156 ونيجيريا في المرتبة 111 ، وأوضحت المنظمة أن هذين البلدين ''شهدا هذه السنة أيضا ظهور ثقوب سوداء في الإعلام'' مشيرة من جهة أخرى إلى أن ''اتساع الاعتداءات'' التي يرتكبها تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا ''دفع الصحافيين إلى الفرار''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان