إعلان

50 وحدة سكنية خشبية بدون مسامير في بلجيكا

08:27 ص الأربعاء 11 فبراير 2015

التكنيك الياباني المعروف باسم سوتكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (أ ش أ):

لا شك أن إقامة بناء خشبي يضم 16 شقة سكنية و50 وحدة من أماكن الإقامة الأخرى هو مهمة شاقة، ولكن مع عدم استخدام مسمار واحد فلربما يكون الأمر مستحيلا، ولكنه قد لا يكون كذلك إذا ما كنت تعرف التكنيك الياباني التقليدي المعروف باسم "سوتكي".

هذا ما قام به الشقيقان "مارسيل وفرانسوا مارليه" في بلجيكا، اللذان اتبعا التكنيك الياباني بمساعدة فريق مكون من 50 مهندسا يابانيا توجهوا إلى بلدة "فروين" بمنطقة "تورناي" في بلجيكا للإشراف على عمل الاخوين.

وأوضح فرانسوا أن تكنيك "سوتكي" يعتمد على دمج العوارض الخشبية سابقة التقطيع والتجهيز كل مع الآخر بدون استخدام المسامير العادية أو حتى المسامير اللولبية الحلزونية، بينما تعمل وصلات الصلب على تجميع كل هذا معا، ثم يتم إدخالها تماما في الأعمدة والدعامات "الكمرات" التي هي أيضا سابقة التجهيز مما يساهم في تقليل وقت البناء.

ويضيف فرانسوا أنه يمكن بهذه الطريقة الانتهاء من بناء مبنى مكون من طابقين على سبيل المثال في ثلاثة أيام فقط، مشيرا إلى أن المبنى الذي بناه هو وأخوه يبلغ ارتفاعه ثلاثة طوابق ويغطي مساحة ثمانية آلاف متر مربع باستخدام هذه التقنية اليابانية.

ويعتزم الإخوان مارليه تأجير هذه التجهيزات السكنية بسعر "معتدل" بينما يتم فرض قواعد صارمة على السكان للحد من استخدام الطاقة والموارد الأخرى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان