إعلان

مارك زوكربرج: لهذه الأسباب لن أتبرع بأموالي لمؤسسات خيرية

02:47 م الجمعة 04 ديسمبر 2015

مؤسس فيسبوك مارك زوكربرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

صاحب إعلان مؤسس فيسبوك، مارك زوكربرج، الثلاثاء الماضي، التبرّع بـ 99% من ثروته لصالح العمل الخيري الذي يقوم به وزوجته بريسيلا، في إطارة مُبادرة "تشان زوكربيرج"، موجة كبيرة من الانتقادات.

الأمر الذي دفعه للرد على تلك الانتقادات، في منشور على صفحته الرسمية على فيسبوك، لتوضيح السبب الذي دفعه وزوجته لأن يسلُكا طريقًا آخر للتبرّع، بعيدًا عن ضخّه في المؤسسات الخيرية التقليدية المعروفة.

وبرّر زوكربرج إقدامه على تلك الخطوة، قائلًا إن قيامه بالتبرّع بنصيبه في فيسبوك الذي يُقدّر بنحو 45 مليار دولارًا، لتأسيس شركة مسؤولية محدودة LLC، لا مؤسسة خيرية تقليدية غير هادفة للرِبح، في إطار مبادرة "تشان زوكربرج"، من شأنه أن يُمكّنه من متابعة مهامه في تمويل المؤسسات غير الهادفة للرِبح، وجني استثمارات خاصة، والمشاركة في المناقشات السياسية، على أن يتم الاستفادة من صافي أرباح استثمارات تلك الشركة في دعم تلك المهام.

وفيما يتعلّق بموقفه من الضرائب، أوضح زوكربرج أن نقل أسهمه في شركة LLC لن يسمح له بالحصول على أي منفعة ضريبية مباشرة، في حين أنه إذا كان قام بضّخ تلك الأسهم في أي مؤسسة خيرية معروفة كان سيحدث عكس ذلك، مُشيرًا إلى أنه سيلتزم بدفع ضرائب الأرباح الرأسمالية حين تُباع الأسهم الخاصة به في شركة LLC.

ولفت زوكربرج، إلى أن استثمارات تلك المؤسسة ستوظّف في مجالات التعليم، والصحة، والاتصال بين الناس، وبناء مُجتمعات قوية.

facebook

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان