إعلان

بالصور- فنانة مصرية تحول "الروبابكيا" إلى قطع فنية

02:52 م الخميس 22 أكتوبر 2015

فنانة مصرية تحول الروبابكيا إلى قطع فنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

تتنفس "مريم فراج" فن الرسم، تتبع خطاه منذ طفولتها، تلك الفترة التي عرفت فيها كيف تضع بصماتها على الصفحات البيضاء لتخلق عالما جميلا من الصور والألوان، تمده بأناملها بكل ما تُدركه عن الحياة من تفاصيل الطبيعة أو شخصيات مفضلة في أسرتها أو أصدقائها "كنت برسم كل شيء حوليا"، حتى صار من يرى أعمالها الفنية الصغيرة يعلم أن لهذه الفتاة مستقبلا كبيرا في دنيا الفن.

بخطوات واثقة وعبر سنوات عديدة نجحت "مريم" البالغة من العمر 24 عاما، من وضع اسمها على خارطة الفنانين المحترفين في عالم الإعلانات بتصميماتها المميزة، غير أن حنينها للرسم بالفرشاة والألوان ظل يطاردها حتى قررت مؤخرا أن تشترى "عفش" قديم لتحويله إلى قطعة فنية بديعة "اشتريت كام قطعة خشبية وبدأت أرسم وألون.. الموضوع عجبني فقررت أكمل وأعمل صفحة ليا أنزل عليها شغلي" قالتها بفخر.

فنانة مصرية تحول الروبابكيا إلى قطع فنية
في 3 أيام فقط، ذاع صيت عملها الفني "رحلتي من الشك إلى اليقين"، الآلاف يتابعون الفتاة الصعيدية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تتلقى عشرات الرسائل يوميا للمدح في موهبتها أو الاستفسار عن الخطوات التي قامت للخروج بأفضل صورة للأثاث "بيغلب على شغلي الطابع الصعيدي لأني بحب أصلي جدًا، وعايزه أعيد إحياء الفن دة في كل بيت مصري".

فنانة مصرية تحول الروبابكيا إلى قطع فنية

تعترف "مريم" أنها لم تكن تعلم الكثير عن كيفية الرسم على الأخشاب، غير أنها كانت تعمل تحت وطأة الحماس "محدش علمني وقالي اشتري إيه في الألوان أو الخطوات اللي هأقوم بيها.. فبدأت أذاكر كويس قبل ما ارسم" تعلمت طريقة الرسم وكيفية وضع النقوش على الأثاث في وقت قصير "زائد حاجة مهمة وهي الجزء الروحاني.. مجرد النظر للألوان بيمدني بطاقة ملهمة للشغل".

فنانة مصرية تحول الروبابكيا إلى قطع فنية

"رحلتي من الشك إلى اليقين" لم تكن الخطوة الأولى لـ "مريم" في طريقها داخل عالم الرسم الذي تحبه، فبعد أن أمضت سنوات طفولتها مستغرقة في هذه الهواية، قررت نقل رسوماتها إلى الحاسوب الآلي "فتحت الرسام وفلاش والفويس ريكورد وكنت بعمل أفلام كارتون كوميكس عن حياتي أنا واخواتي" ترسم وتسجل وتحرك الشخصيات بنفسها دون أي تعليم أكاديمي قبل أن تُجيده بشكل احترافي في عامها الـ 17.

فنانة مصرية تحول الروبابكيا إلى قطع فنية

حصلت "مريم" على وظيفتها الأولى كـ "جرافيك ديزينر" وهي ما تزال في سن الـ 18 "مرتبي كان 600 جنيه وأنا لسه بدرس في كلية إعلام، بعدها اشتغلت مع المطابع والصنايعية" اكتسبت خبرة كبيرة في سنوات قليلة، لتلتحق بـ 3 شركات للإعلانات "كنت بعمل إعلانات التلفزيون وأي مطبوعات أوت دورز، وفي الديجيتال ميديا والإعلانات الأون لاين".

فنانة مصرية تحول الروبابكيا إلى قطع فنية

مؤخرا بعد نجاح "رحلتي من الشك إلى اليقين" تعمل "مريم" على استكمال أعمالها الفنية تحت نفس الاسم "الناس بقيت تكلمني تقولي إنها مستنيه الرحلة اللي جايه.. أنا كنت اختارت الاسم لأنه شبه أفكاري"، تنهمك الفتاة الصعيدية خلال الأيام الأخيرة في تنفيذ تصميمات جديدة لقطع خشبية بشكل مميز "بعمل ديزاينر بنفسي لقطع خشبية، هتتفصل وتترسم وتظهر قريب.. وهنزل كولكشن إكسسوارات بيت علي الطراز النوبي".

فنانة مصرية تحول الروبابكيا إلى قطع فنية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان