إعلان

بدانة الأم الحامل تزيد من احتمالات الولادة القيصرية

07:59 ص الإثنين 23 يونيو 2014

بدانة الأم الحامل تزيد من احتمالات الولادة القيصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيدني - (أ ش أ):

كشف باحثون استراليون في دراسة علمية أن زيادة وزن المرأة الحامل تزيد من إمكانية تعرضها للولادة القيصرية أو الولادة المتأخرة، وذلك لأن النساء البدينات يفشلن في الاستجابة لآلام المخاض أو ''الطلق'' التي تسهل عملية الولادة الطبيعية وهذا ما يفسر زيادة معدلات الطلق الصناعي والولادات القيصرية.

واكتشف الباحثون، في دراسة حديثة، أن الاشارات الكهربية الموجودة في خلايا عضلة الرحم تمنع النساء من التعرض لعملية الولادة المبكرة، وهذه الإشارات تغلق عندما تكون المرأة على استعداد للولادة، ولكن هذه الاشارات تستمر في حالة النساء البدينات لان إغلاق الاشارات لم يعمل بالشكل المطلوب وهذا ما يفسر لماذا يكن في الغالب في حاجة إلى الطلق الصناعي للتعجيل بالولادة أو الخضوع لعملية قيصرية.

وذكر الباحثون في جامعة ملبورن الاسترالية أن نتائج البحث تلقي نظرة فاحصة على عملية الولادة منذ بداية انقباضات الرحم وآلام المخاض حتى عملية الولادة.

وأجرى الباحثون تحليلا لانسجة الرحم التي جمعت من 70 سيدة تعرضن لولادات قيصرية في مستشفى النساء الملكية.

وتتراوح أوزان النساء من العادي إلى البدانة.

وأشار الباحثون، في الدراسة التي في دورية ''نيتشر كوميونيكشنز''، إلى أن النساء البدينات غالبا ما يتعرضن إلى مواصلة الحمل إلى ما بعد الموعد المحدد ''فوق 42 أسبوعا'' مما يؤدي إلى زيادة معدلات الطلق الصناعي، وكذلك زيادة حالات الولادات القيصرية.

يذكر أن أكثر من نصف النساء في أستراليا يعانين الآن من زيادة الوزن، وحوالي ثلث الولادات في استراليا هي عمليات قيصرية بزيادة عن ربع الولادات في عام 2001 ، حسبما ذكرت صحيفة ''سيدني مورننج هيرالد'' الاسترالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان