إعلان

''أياتا'' تتوقع 18 مليار دولار أرباحا لشركات الطيران في 2014

02:05 م الإثنين 02 يونيو 2014

''أياتا'' تتوقع 18 مليار دولار أرباحا لشركات الطير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - (د ب أ):

دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) شركات الطيران والحكومات وشركاء الصناعة الى ضرورة إحداث توجه عالمي لتطوير صناعة الطيران التجاري في قرنها الثاني.
وقال توني تايلر، المدير العام والرئيس التنفيذي لأياتا في كلمة افتتح بها الجمعية العمومية السنوية السبعين والقمة العالمية للنقل الجوي والتي بدأت أعمالها اليوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة ''التوجه والتفكير العالمي هو المفتاح لإطلاق إمكانيات الطيران المستقبلية، مدعوماً بالشراكات الراسخة حيث يبدأ تأمين مستقبل الطيران ببعض التحديات الحالية. ويجب على شركات الطيران أن تكون مربحة وآمنة وملتزمة بالسلامة''.

ويوافق الاجتماع السنوي احتفال صناعة الطيران العالمية بمرور مئة عام على أول رحلة طيران تجاري. وقد حضر حفل الافتتاح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر .

وقال تايلر: ''بدأ الطيران التجاري براكب واحد على متن رحلة استغرقت 23 دقيقة عبر خليج تامبا في فلوريدا، في الاول من يناير 1914، وهذا العام، ستقوم شركات الطيران بربط 3ر3 مليار شخص سنويا و52 مليون طن من الشحن عبر500 الف مسار جوي، ما يدعم 58 مليون وظيفة وينقل بضاعة تساوي في قيمتها 8ر6 تريليون دولار أمريكي''.

وتوقع تايلر أن تحقق خطوط الطيران صافي ربح عالمي يصل إلى 18 مليار دولار أمريكي في عام 2014، وهو ما يعد صافي هامش ربح نسبته 4ر2 في المئة، أو أقل من 6 دولار أمريكي للراكب الواحد.

وأضاف: ''تحسنت ربحية الصناعة من صافي الربح لعام 2012 والذي وصل إلى 1ر6 مليار دولار أمريكي وكذلك الناتج عن العام الماضي والذي وصل إلى 6ر10 مليار دولار أمريكي '' .

ودافع تايلر عن سجل سلامة الطيران في العالم، وقال ''في عام 2013، كان هناك 29 مليون رحلة ، منهم 12 فقط واجهوا خسائر في الهيكل''.

وأضاف: ''أشارت حادثة الطائرة الماليزية ام اتش 370 إلى حاجة ملحة فمن غير المتوقع في الطيران الحديث أن تختفي طائرة تجارية كبيرة دون أثر طول هذه المدة. لا يجب أن يحدث ذلك مرة أخرى. تعمل حاليا /أياتا/ ومنظمة الإيكاو وخبراء من جميع أنحاء العالم معا للتعرف على أفضل التوصيات لتحسين نظام التتبع العالمي. وبحلول شهر سبتمبر، سوف نقدم اختيارات مبدئية إلى منظمة الإيكاو''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان