إعلان

''جمال''.. أنصر باسم يوسف بوقفة ومنشور

06:19 م الثلاثاء 17 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:
على أبواب قسم قصر النيل، دلف ''محمد جمال'' أولي خطوات تجاه أبوابه، عاقد العزم على طلبه، وهو تقديم طلب اخطار إلى وقفة احتجاجية أمام مسرح ''راديو''، ليطالب فيها بعودة برنامج ''البرنامج'' ومقدمه ''باسم يوسف'' إلى الشاشة.

لم يعرف ''جمال'' الطريق إلى العمل السياسي أو الوقفات الاحتجاجية من قبل، ''أول مرة اطالب بوقفة، وأول مرة انزل الشارع'' يقول ''جمال'' الذي يعمل مهندس كومبيوتر إنه قرأ مواد قانون التظاهر قبل ذهابه إلى القسم، واطلع ايضَا على المادة 67 من الدستور المصري، والتي تكفل حرية الابداع الفني والأدبي، وتلزم الدولة بالنهوض بالفنون والأدب، ورعاية المبدعين وحماية إبداعاتهم، وتوفير وسائل التشجيع اللازمة''، ليرى أن في الأمر خطأ يستوجب التعديل بوقف ''البرنامج''.

''وقف البرنامج إهانة''.. هكذا بدأ ''جمال'' تدشينه لدعوته للوقفة أمام مسرح ''راديو'' عبر موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، ليقول لـ''مصراوي'' إن وقف برنامج ''البرنامج'' ليس فقط إهانة لـ''باسم يوسف'' فحسب، لكن أيضًا إهانة لكل الجمهور، ويظهر عدم احترام الدولة للدستور، الذي يكفل حرية الرأي والتعبير، بالإضافة لرفضه لضغوط رجال الأعمال من أصحاب القنوات، وقبولهم لفكرة وقف ''البرنامج''.

منشورات تحمل رسالة ''جمال'' طبعها الشاب على ورق أبيض لتوزيعه على الناس في الوقف، لم يتوقع الشاب الثلاثيني قدوم عدد كبير من الناس إلى دعوته.. بعض من الخوف والشكوك ساور من تحدث إليهم ''جمال'' عن الوقفة، ''الناس لسة خايفة من فكرة المظاهرة وخايفين من القبض عليهم، حتى لو الوقفة بإخطار للقسم''، يقول مازحًا ''في ناس متخوفة تنضم فقط للحدث عبر فيسبوك''، ويكرر ''جمال'' إنه لم يتواصل مع أحد من فريق العمل للبرنامج، وإنما تركيزه على الناس لتنال حقها الدستوري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان