إعلان

طالبة تُصمم ''اخطبوط'' لتنظيف الستائر

04:45 م السبت 24 مايو 2014

طالبة تُصمم ''اخطبوط'' لتنظيف الستائر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد التابعي:

علي عكس الأجهزة الحديثة المستخدمة حاليا للتنظيف والتي يقتصر دورها علي تنظيف الأرضيات فقط، يستطيع الإنسان الآلي المصمم علي شكل أخطبوط بأربعة أذرع أن ينظف الستائر والمفروشات أيضا حيث يستطيع تسلق الستائر ونقل نفسه والتحرك فوقها باستخدام أذرعه، كما يستطيع الزحف فوق الكنب والمقاعد حيث يقوم بسحب الأتربه والغبار والمياه الزائده ويحجزها داخل أنابيب داخلية.

الجهاز لديه أربعة أذرع تحتوي كل واحدة علي 22 فوهة بخار و92 فوهة هواء، وآلاف الزوائد التي تساعد علي الحركة، وتتصل فوهات الهواء والبخار بالماء وحقيبة الغبار من خلال قنوات وأنابيب مصممة في الجسم الداخلي للاخطبوط.

الجهاز مصمم بواسطة رنا ألبير وهي طالبة تركية في الحادية والعشرون من عمرها، وقد وضعه مركز''الكترولوكس'' للتصاميم العالمية ضمن القائمه القصيرة لتحدي أهم الابتكارات وقالت ''ميتن توزتاس'' أحد أعضاء لجنة التحكيم بالمسابقة أنها تقدر هذا الاختراع الذكي الذي تم الإعداد له اعتمادا علي خلفية تكنولوجيه جيدة.

واختار الخبراء هذه الفكرة ضمن مائة تصمي للمرحلة الثانية من مسابقة التصميم العالمي من بين ألف وسبعمائة متقدم للمشاركة في المسابقة، وخصص المركز خمسة آلاف يورو كجائزة رئيسية ومنحة مجانية لمدة ستة أشهر بمركز الكترولوكس للتصميم .

وقالت ''لارس إريكسون'' مديرة المركز أنها متحمسة جدا لفتح باب التصويت للعامة ولموظفي المركز في جميع أنحاء العالم، وأضافت أن المركز قد تلقي بالفعل عدة أفكار مبتكرة، ووجهات نظر ملهمة تخدم هدف هذا العام والتي تتمحور حول خلق بيوت صحية من خلال التركيز علي ثلاث أشياء؛ العناية بالأنسجة، وتحقيق المتعة والرفاهية فيما يتعلق بالمطبخ والطعام وتنقية الهواء وتراوحت المشاركات التي تلقاها المركز بين أفكار لأجهزة أو كماليات تساعد علي معالجة الأجهزة الحالية وتدعم المستهلك ليعيش نظام حياة صحي مستمر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان