إعلان

بالفيديو- صيادون يذبحون ستة أفيال بينهم أربعة صغيرة في كينيا

06:37 م الأحد 27 أبريل 2014

بالفيديو- صيادون يذبحون ستة أفيال بينهم أربعة صغير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قتل صيادون كينيون إثنين من الفيلة الكبيرة وأربعة صغيرة في محمية خاصة في جنوب كينيا، عندما أطلق هؤلاء وابلا من الرصاص على مجموعة الفيلة مما أدت الى وفاتها على الفور، وتعمل الشرطة الكينية على ملاحقة المشتبه بهم من أجل مسائلتهم قانونيا.

ومنذ بداية العام تم قتل ما يقارب 65 فيلا على يد الصيادين في كينيا التي تعد موطنا للفيل الافريقي حيث يعيش هناك 11 ألف فيل على مساحة تبلغ 41 كيلو متر- بحسب صحيفة ''لو باريزيان'' الفرنسية.

ويسعى هؤلاء الصيادون الى الاستفادة من العاج المكون الاساسي لقرون الفيل، ويتصاعد الطلب عالميا على العاج الافريقي وخصوصا من قبل دول اسيا والشرق والاوسط حيث يباع بأسعار باهظة في السوق السوداء.

وعلى غرار الفيل يتم أيضا اصطياد وحيد القرن في افريقيا من اجل الحصول على قرنه الوحيد لبيعه بأسعار خيالية، مما سيؤدي الى ''كارثة وطنية'' بحسب وصف ريتشارد ليكي عالم الحفريات الكيني.

وتعتبر الفيلة ووحيد القرن هدفا في كل من كينيا وأوغندا وتنزانيا حيث يتم تصدير عاجها الى ماليزيا والفلبين وفيتنام والصين وتايلاند.

ويقدر عدد الفيلة الموجودة في افريقيا بنصف مليون فيل، ذبح منها 25 الف عام 2011 و22 الف عام 2012، ومن المتوقع أن تفقد القارة خمس فيلها في السنوات العشر القادمة وفقا للصندوق الدولي للرفق بالحيوان، الذي اشار الى مقتل فيل كل 15 دقيقة بطريقة غير مشروعة في افريقيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان