إعلان

بالفيديو..مقارنة بين هاتفي سامسونج جالاكسي S4 و S5

11:35 ص الجمعة 07 مارس 2014

بالفيديو..مقارنة بين هاتفي سامسونج جالاكسي S4 و S5

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( هنا صوتك):

تنطلق الشركة الكورية الجنوبية وكأنها تلاحق الزمن للحفاظ على صدارة مبيعات الهواتف الذكية العالمية، بطرح جهاز تلو الأخر، وكأنها في مباراة تنافسية، لكن في الفترة الأخيرة بدت وكأنها في صراع مع نفسها، ففي أقل من عام طرحت الشركة هاتفين ذكيين ذات القدرات التنافسية، للاستحواذ على أعلى الحصص السوقية العالمية.

"سامسونج"

أنهت عام 2013 بحصص سوقية بلغت 35% لمبيعات الهواتف لذكية، بحسب مؤسسة IDC، للأبحاث، محتلة المركز الأول، فيما يستحوذ نظام التشغيل "أندرويد"، وهو النظام الوحيد لهواتفها، المملوك لـ"جوجل" على 79% من الحصص السوقية العالمية لأنظمة التشغيل في عام 2013، وكأنه عناق نجاح بين الشركتين.

ففي مؤتمر الاتصالات الدولية للهواتف المحمول MWC 2014، والذي جرى فاعلياته بمدينة برشلونة في إسبانيا فبراير الماضي، أعلنت "سامسونج"، الكورية الجنوبية للإلكترونيات، والتي بلغت مبيعاتها السنوية 187.8 مليار دولار أمريكي 2013، أطلقت هاتف جالاكسي S5، والذي يمثل الجيل الخامس من هواتف جالاكسي S الشهيرة عالميًا.

ويتيح هاتف جالاكسي S5 كاميرا أمامية بوضوح 2.1 ميجا بيكسل، وأخرى خلفية بوضوح 16 ميجا بكسل، بتعديل بؤري ذاتي للعدسة يصل إلى 0.3 ثانية، مع خاصية HDR الخاصة بالألوان، بالإضافة إلى خاصية التركيز البؤري الانتقائي، والذي تتيح للمستخدم انتقاء منطقة محددة داخل الصورة قبل التقاطها والتركيز عليها.

كما يأتي الهاتف الذي يزن 145 جم، وسمك 8.1 ملم، بنظام التشغيل "أندرويد 4.4"، وشاشة بقياس 5.1 بوصة، ومعالج رباعي النواة بسرعة 2.5 جيجا هيرتز، وذاكرة وصول عشوائي، RAM، 2 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 64 جيجا بايت، وبطارية 2800 ملي أمبير.

ويدعم شبكات الاتصال LTE وWi-Fi، لنقل البيانات واستخدام للملفات الصوتية ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى الجيل الخامس من تكنولوجيا Wi-Fi 802.11ac و2X2 MIMO، وهي تكنولوجيا تدعم ترددات تكنولوجيا LTE من الفئة الرابعة.

ويدعم الجهاز خاصية مُحسّن التحميل أو Download Booster، وهي من الخصائص المتطورة لتكنولوجيا Wi-Fi وتعمل على تسريع عملية نقل البيانات، من خلال تحقيق الربط بين شبكة الـ Wi-Fi وتكنولوجيا LTE.

ويتيح هاتف جالاكسي S5 أيضاً برنامج S Health 3.0، وهو برنامج متخصص لمساعدة المستخدم في الحفاظ على صحته ولياقته البدنية، فالبرنامج يمنحه برامج متكاملة للياقة البدنية والتدريبات يمكنه من خلالها متابعة سلوكه البدني والتحكم فيه، هذا بجانب مقياس مسافة السير والنظام الغذائي وسجل التدريبات الرياضية وخاصية متابعة عدد ضربات القلب بالدقيقة.

يأتي جالاكسي S5 بخاصية الحماية ضد الأتربة والماء، كما يتضمن خاصية مسح البصمة، وهو ما يتيح إمكانية الغلق التلقائي للشاشة ببصمة الإصبع، بالإضافة لخاصية الدفع السريع والآمن للنقود عبر الجهاز.

جالاكسي S4

وفي شهر مارس 2013 أعلنت "سامسونج" عن إطلاق الجيل الرابع من سلسلة هواتف جالاكسي الذكية، سامسونج جالاكسي S4.

ويأتي الهاتف، الذي يزن 130 جرام وبسُمك 7.9 ملليمتر، بشاشة من طراز Full HD Super AMOLED ، وكاميرا أمامية بوضوح 2 ميجا بكسل، أما الكاميرا الخلفية فهي بوضوح 13 ميجا بكسل، كما يدعم الجهاGز نظام شبكات الجيل الرابع 4، ويأتي بخاصية للتحكم التام في التطبيقات والبرامج عن طرق العين والصوت وبصمة اليد.

كما يأتي الهاتف بنظام التشغيل "أندرويد 2.2"، وشاشة بقياس 5 بوصات، ومعالج رباعي النواة بسرعة 1.9 جيجا هيرتز، وذاكرة وصول عشوائي، RAM، 2 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 64 جيجا بايت، وبطارية 2600 ملي أمبير.

ويتمتع الهاتف بإمكانية تشغيل الكاميرا الخلفية والأمامية في نفس الوقت من خلال خاصية Dual Camera وعند التقاط صورة بواسطة كاميرا الهاتف، يمكن اختيار إطار من بين مجموعة كبيرة من الإطارات، حيث تتمتع تلك الإطارات بإمكانية دمج الصورتين الأمامية والخلفية معا مع ضبط حجم الصورة الصغيرة داخل الصورة الأكبر.

ويتمتع الهاتف بخاصية Group Play، التي تتيح للمستخدمين الاستمتاع وتبادل الموسيقى والصور والألعاب والملفات المختلفة مع بعضهم البعض دون الحاجة لشبكة Wi-Fi أو حتى إشارة محمول، بالإضافة إلى خاصية Share Music، التي تتيح تشغيل نفس الأغنية على هواتف متعددة في نفس الوقت.

سامسونج جالاكسي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان