إعلان

''قرية واحدة.. منتج واحد'' حملة برعاية الأمم المتحدة

12:39 م الثلاثاء 25 مارس 2014

''قرية واحدة.. منتج واحد'' حملة برعاية الأمم المتح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

دشن الصندوق الاجتماعي للتنمية، الثلاثاء ، مشروعا جديدا لدعم التجمعات الإنتاجية التي تقوم بها المرأة المصرية في المناطق الريفية.

المشروع بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة، ويهدف إلى المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة تحت عنوان "قرية واحدة.. منتج واحد".

ويدعم المشروع السيدات الريفيات لتكوين تحالفات إنتاجية وإيجاد مصادر تسويقية طويلة الأجل، ويُعد ذلك المشروع واحد من المكونات الاقتصادية لتمكين المرأة من خلال تنفيذ حزمة من الخدمات المالية وغير المالية، فضلا عن نقل الأصول بهدف تحسين دخل السيدات و بناء قدراتهن لتمكينهن اقتصاديا لإعالة أنفسهن وأسرهن.

هناء الهلالي القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية قالت إن هذا المشروع سوف يوفر المئات من فرص العمل للمرأة في مركز الفشن بمحافظة بني سويف من خلال مشاركتها في سلسلة إمداد صناعة الألبان، بالإضافة الى تأهيل و تدريب مربيات الماشية ورفع قدراتهن في تربية الماشية وتصنيع منتجات الألبان.

وأشارت إلى أهمية التعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة كواحدة من أهم المؤسسات الدولية العاملة مع الصندوق والتي تهتم بتنمية قدرات المرأة المصرية ومساعدتها على الدخول في مجال العمل الحر وتطوير قدراتها في مجال التشغيل الذاتي .

وأكدت الدكتورة عبلة عماوي، مديرة مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، على أن تمكين المرأة اقتصاديا وبناء قدراتها يعزز الاقتصاد ويساند نموه؛ فالمرأة مورد ذات قيمة ولكن غير مستغل بالشكل المطلوب.

وأضافت أن المساواة بين الجنسين في مجال العمل يعد إحدى العوامل الرئيسية لبناء المجتمعات، مشيرة إلى أهمية مشروع "قرية واحدة منتج واحد" والذى يعطى فرصة لتمكين السيدات المهمشات وبناء مهارتهن الإنتاجية والقيادية لتحقيق تحالفات إنتاجية ناجحة توفر لهن دخل جيد لعيش حياة كريمة.

وفي هذا الصدد قام الصندوق الاجتماعي للتنمية أمس بتوقيع عقد رباعي مع كل من جمعية تنمية المجتمع المحلى بجعفر وهيئة كير الدولية بمصر وشركة دانون (احد شركات الألبان العالمية العاملة في مصر) وذلك بهدف أنشاء مركز لتجميع الألبان بقرية جعفر- مركز الفشن - بني سويف.

ومن المستهدف التعاقد مع 700 سيدة لتوريد ألبان الماشية لديهن يوميا للمركز حيث سيقوم الصندوق بتمويل التجهيزات والمعدات اللازمة للمركز بالإضافة إلى تمويل بعض الأنشطة الداعمة وستقوم الجمعية بتحمل باقي تكاليف المشروع وستقوم هيئة كير بتقديم الدعم الفني وتدريب السيدات على أسس التربية السليمة.

كما ستقوم شركة دانون بالتعاون مع هيئة كير بتأهيل فريق العمل لإدارة المركز، وشراء كميات الألبان الموردة إليها يوميا بسعر عادل طبقا لأسعار السوق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان