إعلان

كيف تحسن سرعتك في القراءة؟

07:01 م الأحد 02 مارس 2014

كيف تحسن سرعتك في القراءة؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قال الباحث في علم اللغة والاعصاب ستانيسال ديهان إن الذين يقرأون بمعدل 400 الى 500 كلمة في الدقيقة، ليسوا قارئين جيدين فقط وانما قارئين ممتازين، وهم قريبون من المثالية، "لأن مع قدرة شبكية العين لدينا لا يمكننا ان نفعل ما هو اكثر من ذلك"، لماذا لأن حركات العين تحد من سرعة القراءة لدينا، واذا تمكنا من ايقاف العين على الحركة فستصل سرعة القراءة لدينا الى سرعة فلكية 1100 الى 1600 كلمة في الدقيقة- بحسب صحيفة "لو موند" الفرنسية .

ومن أجل قياس سرعة القراءة لدينا استخدمت "لوموند" لوحة الكترونية "نظام سبريتز" تمر من خلالها كلمات بسرعة شديدة ويتوقع من القارئ أن يكون متابعا، وستعمل على تسريع القراءة لديه، وتعطي هذه اللوحة 1000 كلمة في الدقيقة .

ومن نصائح تحسين طرق القراءة يجب توفير مناخ مناسب، واستخدام العينين بفاعلية، ومن المستحسن الاعتماد على الهمس وعدم نطق الكلمات لان نطق الكلمات يعرقل تقدم القراءة، ويجب أيضا تحريك العينين دوما الى الامام وعدم تثبيتهم على كلمة أو سطر معين، ومن المهم أيضا تنمية الثروة اللغوية لأنها اساس الاتصال الانساني ومن خلالها يعبر الناس عن افكارهم وعواطفهم، وخصوصاً في اللغات الاجنبية.

وأخيرا من أجل قراءة سريعة على القارئ ممارسة القراءة بشكل منتظم، بحيث يمرن العقل والعينين حيث ينبغي الجلوس كل يوم من 15 الى 30 دقيقة والقراءة مع مراعاة البدء بالمواد الخفيفة والمفضلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان