إعلان

احتفالًا بذكرى مولده.. متحف موسيقار الأجيال مجانًا للجمهور ''صور)

11:01 ص الأحد 02 مارس 2014

احتفالًا بذكرى مولده.. متحف موسيقار الأجيال مجانًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

قررت الدكتور إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، فتح متحف الموسيقار محمد عبد الوهاب والآلات الموسيقية مجانًا للجمهور، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى ميلاد موسيقار الأجيال، لمدة 12 يوم، اعتبارًا من اليوم الأحد وحتى الخميس 14 مارس، وذلك منذ الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً يوميًا عدا الجمعة والسبت بمبنى معهد الموسيقى العربية بشارع رمسيس بجوار محطة الاسعاف.

من جانبها قامت إدارة الأوبرا بدعوة أطفال المدارس وطلبة الجامعات لمشاهدة المتحف الذى يتيح للزائر التعرف على حياة موسيقار الأجيال حيث يستقبل الزائرين بموسيقاه وأغانيه.

يقسم المتحف إلى عدة قاعات، منها ''قاعة الذكريات'' وتنقسم إلى جناحين، الأول يُلقى الضوء على طفولة الفنان محمد عبد الوهاب ونشأته وخطواته الأولى إلى عالم الموسيقى العربية والسينما المصرية وعلاقته بالكتاب والفنانين والجوائز والتكريمات التي حصل عليها، أما الجناح الثاني يحتوى على عدد من غرف الفنان الخاصة مثل غرفة نومه ومكتبه الخاص ومجموعة من قطع الأثاث المفضلة لديه وبعض المتعلقات الشخصية التي أهدتها أرملته السيدة نهلة القدسي إلى دار الأوبرا.

أما قاعة السينما فهي تتضمن كل الأفلام التي قام محمد عبد الوهاب بتمثيلها و تعرض للزائرين على شاشات خاصة، وتضم قاعة الاستماع والمشاهدة أرشيف كامل لأعماله من موسيقى وأغاني وأفلام كاملة وألبومات الصور الشخصية مع الشخصيات العامة والفنانين، ويمكن للزائر تصفحها من خلال برنامج إليكتروني من خلال شاشات تعمل بنظام اللمس.

كما يتم فتح متحف الآلات الموسيقية الموجود أيضًا بمبنى المعهد ويحتوى على مجموعة من الآلات القديمة والتي تعتبر فريدة من نوعها، تم العثور عليها أثناء ترميم معهد الموسيقى العربية، وقُسمت القاعات المختلفة للمتحف تبعًا لنوعية الآلات ومنها الآلات الوترية وآلات النفخ والإيقاع وغيرها، من الآلات الموجودة بالمتحف آلة المندولين المعدنية التى عزف عليها محمد عبد الوهاب في أغنية عاشق الروح بفيلم غزل البنات.

اختلفت الأقاويل حول عام ميلاد عبد الوهاب وقد أجمع معظم المؤرخون أن مولده في13 مارس عام 1879، ورحل عن دنيانا فى 3 مايو 1991.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان