إعلان

علماء: الشكولاتة فاكهة فاخرة

04:47 م الأربعاء 12 مارس 2014

علماء: الشكولاتة فاكهة فاخرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة محمود:

الشكولاتة حلوى يحبها الصغار والكبار، وخاصة النساء نتيجة لاحتوائها على نسبة من السكر تساعد في رفع مستويات هرمون السيروتونين الذى ينظم مزاج الإنسان

كما تعتبر مصدراً غنياً بالمواد المضادة للأكسدة وفقاً للبحث الذى نشر مؤخراً بمجلة الكيمياء المركزية والذى أشار إلى أنها تحتوى على البوليفينول (مادة تساعد في مكافحة أكسدة الكوليسترول السيىء، مما يمنع العوامل التي تؤدي إلى انسداد الشرايين وأمراض القلب)، والفلافانول (مادة تزيد من تدفق الدم إلى المخ وبالتالي تحسن من وظائفه بين كبار السن الذين قد يعانون من بعض الخلل في الوظائف الإدراكية بالمخ والإجهاد والحرمان من النوم ) أكثر من عصير الفاكهة.

كما أشار البحث إلى أن الفاكهة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ( مركبات تمنع أكسدة بعض المركبات الحيـوية مثل الدهـون والكربوهيدرات والأحماض النووية وتوجد هذه المركبات بصورة طبيعية في الأغذية ومنتجاتها، أو تضاف أثناء تصنيع المواد الغذائية، ولا يقتصر دور مضادات الأكسدة على المحافظة على جودة الأغذية فقط بل يمتد دورها إلى إطالة الفترة التخزينية للأغذية، والتقليل من فاقد المواد الغذائية ) قد تكون مفيدة للصحة .

وعندما قارن الباحثون في مركز هيرتشى للصحة والتعذية نشاط المواد المضادة للأكسدة فى مسحوق الكاكاو ومساحيق الفاكهة، وجدوا أن مسحوق الكاكاو كفاءة المواد المضادة للأكسدة به أقوى ويحتوي على مجموع أكبر من الفلافانول.

وبالمثل عندما قاموا بمقارنة مضادات الأكسدة لكل من الشكولاتة الداكنة والكاكاو، و الشيكولاته الساخنة وعصائر الفاكهة وجدوا أن أن كلاً من الشكولاتة الداكنة والكوكاو كان بهما نسبة المواد المضادة للأكسدة والبوليفينول والفلافانول أكبر من النسبة الموجودة بالفاكهة.

ولذلك قال دكتور مير ديبرا المؤلف الرئيسي للدراسة أن بذور الكاكاو هي نوعاً فاخراً من الفاكهة ومتوفر بها كمية كبيرة من المكونات الغذائية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان