إعلان

''ميدياتوبيا''.. أول معسكر لتأهيل طلاب الإعلام لسوق العمل

12:20 ص الإثنين 03 فبراير 2014

''ميدياتوبيا''.. أول معسكر لتأهيل طلاب الإعلام لسو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين البدوي:

ينظم الإعلامي الدكتور محمد سعيد محفوظ، معسكراً إعلامياً لطلابه السابقين والحاليين لمدة خمسة أيام، من الإثنين 3 فبراير، وحتى الجمعة 7 فبراير، يحمل اسم (ميدياتوبيا)، ويضم أكثر من 60 طالباً وطالباً، تولى التدريس لهم وتدريبهم في القاهرة والإسكندرية خلال الفترة الماضية.

يشمل المعسكر ورشاً تدريبية في مجالات إعلامية متخصصة، ومسابقات ترفيهية وتعليمية، كما يستقبل شخصيات بارزة في عدة تخصصات، وتستضيف المعسكر قرية ''فجنون'' الفنية، التي تقع على خمسة أفدنة بطريق سقارة.

ويقول محفوظ إن ''المعسكر يهدف إلى التعارف بين طلبة وشباب الإعلام، وجمعهم في أسرة واحدة، تلتقي على قيم وأخلاقيات الصحافة، ورسالتها النبيلة''.

تبدأ أيام المعسكر في السابعة صباحاً بطابور رياضي صباحي، يتضمن تحية للعلم المصري، يشرف عليه الإعلامي الرياضي ابراهيم فايق مقدم برنامج (ساعة رياضة) على قناة ''سي بي سي إكسترا''، ثم تبدأ الورش الإعلامية، من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، وتتضمن ورشة ''المراسل التليفزيوني''، ويشرف عليها عليها عبد البصير حسن ود. مصطفى المنشاوي الصحفيان في ''بي بي سي''.

وبعد ذلك ورشة الصحافة الاستقصائية، وتقدمها الصحفية الأردنية رنا الصباغ المديرة التنفيذية لشبكة ''أريج'' للصحافة الاستقصائية، إضافة لورشة في الإخراج السينمائي والتليفزيوني، ويقوم بالتدريب فيها المخرج والناقد أحمد عاطف.

وتستضيف أمسيات المعسكر عدة شخصيات، أبرزها الدكتور عصام حجي المستشار العلمي لرئيس الجمهورية، ضيف أول أيام المعسكر، وسيقضي ثلاث ساعات مع الطلاب في الهواء الطلق، ليروي لهم تجربته الشخصية، ويناقشهم في أحلامهم ومشروعاتهم الإعلامية والحياتية.

وسينظم رواد المعسكر حفل شواء عصر اليوم الثاني، بحضور فريق قناة ''سي بي سي إكسترا'' الذي يعتبر الدكتور محمد سعيد محفوظ أحد أبرز وجوهها، ومن المدعوين لهذا الحفل محمد هاني مدير عام شبكة ''سي بي سي''، وطاقم المذيعين والمعدين والمراسلين.

وسيصدر طلاب المعسكر مجلة يومية، يشرف على تحريرها وليد بدران مدير تحرير موقع ''أخبار اليوم'' الإلكتروني، والصحفي السابق في ''بي بي سي''، ويشرف على إخراجها وسام سعيد المدير الفني لمجلة ''الأهرام العربي''، كما يقوم محمد أسامة راشد المخرج بقناة ''إم بي سي مصر'' والذي كان أحد طلاب د. محفوظ، بإعداد فيلم وثائقي من إنتاجه الشخصي عن ''ميدياتوبيا''، بالتعاون مع فريق من هواة التصوير بالمعسكر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان