إعلان

العلماء يكتشفون أحد عشر جيناً جديداً يؤثرون على ضغط الدم

04:17 م السبت 22 فبراير 2014

العلماء يكتشفون أحد عشر جيناً جديداً يؤثرون على ضغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة محمود:

كشف بحث جديد أجرته جامعة "كوين ماري" بلندن احدى عشر حمضاً نووياً لهم متغيرات متتابعة في الجينات، وتؤثر على ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، التعرف على هذه الجينات الجديدة ساهم في زيادة فهم طبيعة القلب البيولوجية، ويقول الباحثين إن هذه الاكتشافات سوف تؤثر على تطوير الأدوية واكتشاف أدوية جديدة لأمراض القلب والأوعية الدموية ، ونشرت الدراسة بالمجلة الأمريكية لعلم الوراثة .

وقد قامت الدراسة بفحص الحمض النووي لـ87336 فرداً لاكتشاف المتغيرات الجينية المرتبطة بخصائص ضغط الدم، وللتحقق من صحة نتائج هذه المتغيرات، تم اجراء الفحص على 36868فرداً، وهذا التحليل أدى إلى اكتشاف 11 جيناً .

عالميًا، تتسبب زيادة ضغط الدم في وفاة 7.5 مليون نسمة سنوياً -حوالى 12.8 %من اجمالي عدد الوفيات- و من العوامل الخطيرة التي تؤدى إليها ( الجينات، تناول الملح والسمنة ) .

"باتريشيا مونور" أستاذ الطب الجزيئي بجامعة "كوين مارى" قالت إن هذه المتغيرات الجينية الجديدة توفر نظرة حيوية عن كيفية قيام جسم الإنسان بإعادة تنظيم ضغط الدم ، مشيرة إلى أن الباحثون متفائلون بأنها سوف تؤدى إلى تطوير علاجات ضغط الدم، وأمراض القلب التي تعد من أسباب الوفاة الرئيسية في العالم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان