إعلان

علماء يؤكدون: 177147 طريقة لربط ''الكرافتة''

03:27 م الثلاثاء 18 فبراير 2014

علماء يؤكدون: 177147 طريقة لربط ''الكرافتة''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

هل تحتار أثناء وقوفك أمام المرآه لربط رابطة عنقك؟ آن الأوان لتتعرف أن حيرتك لها أسبابها، فقد أعلن فريق بحثي مكون من مجموعة من علماء الرياضيات وعدد من خبراء الموضة أن هناك أكثر من 177147 طريقة لربط "الكرافتة".

قبل سنوات، وتحديدًا في عام 1990، بدأ عالم الرياضيات "يونج ماو" بالتعاون مع زميله "توماس فينك" في استخدام قوانين الاحتمالات لحساب عدد الطرق التي يمكن للشخص استخدامها لربط "الكرافت"، وجاءت النتائج بـ85 طريقه لربطها، إلا أن فريق بحثي أخر من جامعة "كامبريدج" البريطانية وجد أن تلك الطرق قليلة للغاية، فبدوءا في استخدام نموذج من رابطات العنق، تم اختياره من وسط أكثر رابطات العنق شيوعا، لحساب عدد الطرق الممكنة لربط "الكرافتة".

وبعد سلسلة من الاختبارات، تم فيها تحديد طول رابطة العنق وعدد العقد وشكل الربطة، توصل الفريق البحثي الجديد إلى نتائجه المذكورة سلفًا، ولاحظ الفريق أن البحث السابق قيد عدد لفات قماش "الكرافته" في ثماني عقد فقط، وقالوا إن بعدها تصبح رابطة العنق قصيرة، ووجد العلماء أن كل عقده يجب أن تغطي بقطاع مستو من القماش، غير أن هذا غير سليم، وهو الأمر الذي دعاهم لحساب العدد بعد تغيير ذلك المفهوم.

وفي بحثهم الجديد، غيروا الافتراضات واضافوا تسميات جديدة، وهو الأمر الذي جعل الرقم يتجاوز 177 ألف طريقة لربط "الكرافتة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان