إعلان

''مايحدث في ليبيا استكمال لثورة 25يناير ''.. رواد يسخرون من محاولة انقلاب ''حفتر''

06:25 م الجمعة 14 فبراير 2014

''مايحدث في ليبيا استكمال لثورة 25يناير ''.. رواد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- يسرا سلامة:

أوضاع مشتبكة في الجانب الغربي لمصر، تحديداً داخل أروقة ليبيا، وسط أخبار عن إعلان قائد سابق بالجيش الليبي وهو ''خليفة حفتر'' قائد القوات المسلحة الليبية فرض سيطرته على مواقع عسكرية بالبلاد، ويقول إن ما حدث لا يعد انقلاباً عسكرياً بالمفهوم التقليدي، ليقابل عدد من النشطاء الحدث بتعليقات ساخرة.

بدأ الأمر من بيان لـ''حفتر'' على قناة العربية، الذي شارك في الثورة على نظام معمر القذافي بعد انشقاقه عن الجيش، بإعلانه ''تجميد'' عمل السلطتين التنفيذية والتشريعية، لينتهي بنفي رئيس الوزراء الليبي ''علي زيدان'' لوقوع أي انقلابات عسكرية، ليعلن عن إلقاء القبض علي ''حفتر'' من قِبل الأجهزة الأمنية، وتنفي أيضاً ''هدي البناني'' عضو المؤتمر الوطني العام وقوع أي انقلاب عسكري.

ومن قبل نفي الحكومة الليبية لحدوث أي انقلاب، تكاثرت التعليقات من نشطاء مصريين عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تعليقاً علي الشأن الليبي، فعلق ''عبد الرحمن فارس'' العضو السابق لائتلاف شباب الثورة ساخراً : ''من قال أن ما حدث في ليبيا انقلاب، هم المنقلبون''، بينما علق الإعلامي ''محمد عبد الرحمن'' : '' مختلف مع وصف ما يجري في ليبيا الان بانه انقلاب، ده استكمال لثورة 25يناير''.

''وبكرة تشوفوا ليبيا'' علق عليها ''سامي مرسي'' علي موقع التغريدات القصيرة ''تويتر''، ويضيف '' مستني لحظة ليبيا أم الدنيا وهتبقي أد الدنيا''، وعلق ''أحمد'' ساخراً :''إحنا في انتظار تسلم الأيادي بالليبي''، شريف عازر علق قائلاً :'' عندهم اد الدنيا زيينا'' ، أشرف الشريف :'' انقلاب عسكري في ليبيا ... زمن الانقلابات الجميل رجع من تاني''.

وعلقت ''مواطنة مصرية'' :'' يعني فيه انقلاب ولا مفيش انقلاب؟ مين كان يصدق ان ليبيا هتبقى صومال اخر، لا حول ولا قوة ا لا بالله''، وعلق ''عمر صبري'' بعد نفي الخبر:''حفتر مش سيطرة ..معرفش يكمل الانقلاب لأخره''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان