إعلان

مصمم غلاف ألبوم ''بينك فلويد'':أحلم بدخول قائمة أفضل 10 فنانين في العالم

01:57 م السبت 11 أكتوبر 2014

غلاف ألبوم بينك فلويد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد مهدي:

منذ ما يَقرب من عام، تحديدا في أكتوبر 2013، ألحت فِكرة على الشاب ''أحمد عماد الدين'' فانطلق إلى حاسوبه الشخصي وبرنامج الـ''فوتوشوب'' مستغرقا نحو ساعة في تصميم جديد ينضم إلى قائمة أعماله، وبعد الانتهاء منه نَشره على صفحته الشخصية على ''فيس بوك'' وموقع ''Behance.net/aee ''، وبعد أيام نَسي الأمر منهمكا في تصميمات أخري، لم يكن يعلم أن تصميمه سيصبح ذات يوم غلاف ألبوم لفريق غنائي عريق مثل Pink Floyd.

''فوجئت برسالة من شركة تعمل مع Pink Floyd تريد شراء تصميم لي'' ذكرها عماد الدين بفرحة، تلت الرسالة الأولى أخرى من مدير أعمال ''ديفيد جيلمور'' يزف له خَبر اختيار التصميم كغلاف للألبوم الجديد ''شعرت بصدمة النجاح الكبير''.

''عماد الدين'' شاب مصري يبلغ من العمر 18 عاما، يدرس صيدلة ويعمل في عالم التصميم منذ 5 سنوات، بدأ شغفه بهذا الفن عندما حاول في صغره إنشاء موقع إلكتروني وحال بينه والأمر عدم معرفته بالتصميم فقرر أن يتعلم.

عقب انتشار خَبر تصميمه لغلاف ألبوم '' Pink Floyd'' ثارت حملة انتقادات وسخرية واسعة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ضد المُصمم الشاب تلقاها بهدوء ''طالما لا توجد إهانة فكل شخص حُر في إبداء رأيه في عملي، والآراء الشخصية لا تُزيد من قَدر النجاح أو تُقلل منه''.

وجهت إليه اتهامات باقتباس فِكرة التصميم من بوستر فيلم life of Pi، تَعجب منها ''شخص يقف في مركب داخل البحر فِكرة بسيطة متاحة لأي إنسان يقف أمام شاطئ.. هذا المشهد ليس حِكرا على أحد ليقال أني أقلد بوستر الفيلم''.

''لا يمكن أن نغفل هؤلاء الذين دعموا الخطوة وردود الفعل الطيبة من الزملاء والمهتمين.. شيء رائع'' ذكرها مبديًا امتنانه لكل من شعر بالسعادة لأن مصري وصل لتلك المكانة.

بجانب تصميمه الأخير الحائز على اهتمام فريق Pink Floyd حقق الفنان الشاب نجاحات جيدة في عمله حيث شارك في 5 معارض دولية ''بقيت مُصمم حُر مع أكتر من شركة في هوليوود''.

ما يُميز أعمال ''عماد الدين'' هو رؤيته الُمختلفة للطبيعة-بحسب قوله- يحاول دائما خَلق حالة غريبة، مشهد معكوس، لكنه يضفى عليه لمسات واقعية تُشعر المُتلقي أنها حقيقة، فضلا عن الإضاءة والألوان أغلبها Dark.
يعتبر عماد الدين أن فنان كبير مثل ''سلفادور دالي'' واحد من الذين تأثر بهم وبأعمالهم، مؤكدًا أنه يَطلع على أعمال الفنانين في العالم في الخارج والداخل.

واجه عماد الدين في بداية انضمامه لعالم التصميم رسائل سلبية من أشخاص في محيطه من نوعية ''لن تصل إلى شيء.. ستفشل.. لا تحاول'' لكنه استخدمها وقود يدفعه لمزيد من العمل ''حاولت التقدم في عملي واثبات خطأ وجهة نظرهم''

الأحلام لا تنتهي لدى مُصمم غلاف ''Pink Floyd '' يراها أمامه ويسعى نحوها، يجتهد بقلب مطمئن بالوصول إليها يوما ما ''حلمي أن يُذكر اسمي ضمن أفضل 10 فنانين في العالم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان