إعلان

20 دولة تشارك في سباق الدبابات في روسيا الصيف الجاري

09:56 ص الجمعة 31 يناير 2014

20 دولة تشارك في سباق الدبابات في روسيا الصيف الجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أكدت 20 دولة مشاركتها في بطولة العالم لبياتلون الدبابات التي ستقام في روسيا في الفترة من 26 يوليو إلى 16 أغسطس القادمين.

ونقلت وكالة أنباء " نوفوستي " تأكيدات وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بتوجيه دعوات رسمية إلى 41 دولة للمشاركة في مسابقة الدبابات في ميدان "ألابينو" ، وهو أحد ميادين الرماية التابعة للقوات المسلحة الروسية في ريف موسكو.

وذكر إيفان بوفالتسيف رئيس دائرة التدريب القتالي بوزارة الدفاع الروسية أن 15 دولة أخطرت منظمي البطولة بأن ممثليها في هذه المسابقة سيستعملون دبابات روسية من طراز "تي-72 بي" ، فيما أعلنت خمس دول نية استعمال دبابات من صنع محلي وهي أوكرانيا واليونان وجمهورية التشيك وإيطاليا والصين.

وقال بوفالتسيف :" إن منظمي المسابقة يبحثون الآن كيف يتم إحضار دبابات هذه الدول إلى ميدان المسابقة ، مرجحا أن تنقل قطارات السكك الحديدية الدبابات الأوكرانية والصينية بينما تصل دبابات تشيكيا وإيطاليا واليونان بطريق الجو".

وتتضمن بطولة "بياتلون الدبابات 2014" ثلاثة سباقات تبلغ مسافتها 20 كيلومترا ، وتتخللها الرماية على أهداف تمثل الدبابات على الأرض والطائرات العمودية في الجو والتي تبعد 900 متر إلى 2ر2 ألف متر.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في وقت سابق أن الولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الأوروبية أبدت الرغبة في المشاركة في سباق الدبابات الذي تنظمه روسيا في العام الجاري.

وأقيم السباق الأول من هذا النوع 17 أغسطس 2013 في ريف موسكو بمشاركة روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان