إعلان

العثور على عظمة ربما تكون من رفات الملك ألفريد العظيم

12:11 ص السبت 18 يناير 2014

العثور على عظمة ربما تكون من رفات الملك ألفريد الع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وينشستر (انجلترا) (رويترز) - قال فريق من علماء الآثار يوم الجمعة إنهم عثروا على عظمة ربما تكون من رفات الملك ألفريد العظيم الذي حكم في القرن التاسع وكان من اشهر واهم الشخصيات في التاريخ الانجليزي القديم.

وترجح الفحوص ان عظمة الحوض التي عثر عليها في صندوق بمتحف تخص إما الملك ألفريد -وهو الملك الإنجليزي الوحيد الذي أطلق عليه لقب "العظيم"- او ابنه الملك ادوارد الاكبر.

وعثر على العظمة بين رفات استخرجت من كنيسة أقيمت في القرون الوسطى في وينشستر جنوب غربي انجلترا عاصمة مملكة الفريد.

واكتشفت الرفات في البداية خلال عملية حفر منذ نحو 15 عاما لكنها لم تخضع لتحاليل في ذلك الحين ووضعت في صندوق في متحف وينشستر الى أن عثر عليها علماء الآثار بالصدفة بعد محاولة فاشلة للبحث عن رفات الملك الفريد في مكان آخر.

وقالت كيت تاكر الباحثة المتخصصة في علم العظام البشرية بجامعة وينشستر للصحفيين "من المرجح أن تكون العظمة لواحد منهما. لا استطيع ان اجزم أيهما."

ويأتي هذا الكشف بعد اقل من عام من عثور علماء آثار بريطانيين على جثة الملك ريتشارد الثالث -آخر ملك انجليزي يموت في معركة- اسفل مرأب للسيارات في مدينة ليستر بوسط انجلترا. وتوفي ريتشارد الثالث عام 1485.

وأثار العثور على جثة الملك ريتشارد الثالث في فبراير شباط الماضي اهتمام العالم وهو ما أسرع بوتيرة البحث عن الفريد الذي حكم مملكة ويسكس الانجلو ساكسونية -التي غطت معظم جنوب انجلترا- من عام 871 وحتى عام 899.

اشتهر الملك ألفريد بانتصاراته العسكرية على الفايكينج الذين غزوا معظم شمال البلاد. ودفن في الكاتدرائية الانجلو ساكسونية في وينشستر لكن رهبانا نقلوا رفاته ورفات افراد آخرين من العائلة الملكية عام 1100 وانتهى بها المطاف في كنيسة هايد آبي.

(إعداد دينا عادل للنشرة العربية - تحرير أمل أبو السعود)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان