إعلان

الأوبرا تحيي الذكرى الأولى للأديب والسياسي اليمني عبدالرحمن البيضاني

05:08 م الأربعاء 15 يناير 2014

الأوبرا تحيي الذكرى الأولى للأديب والسياسي اليمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

تحيي دار الأوبرا المصرية، اليوم الأربعاء، الذكرى السنوية الأولى للدكتور عبدالرحمن المراد البيضاني، نائب رئيس مجلس إدارة الثورة اليمنية، في المسرح الصغير، برعاية سفارة اليمن بالقاهرة.

ولد البيضاني في مدينة القاهرة عام 1926 لأب يمني جاء للدراسة في الأزهر، وأم مصرية، حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، وفي نفس الوقت على شهادة الدراسات في الفلسفة والمنطق وعلم النفس من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 1950

وكان البيضانى أحد الشخصيات البارزة في ثورة 26 سبتمبر التي اطاحت بالحكم الامامي 1962 وتولى مناصب رفيعة بينها نائب رئيس مجلس قيادة الثورة ورئيسا لمجلس الوزراء، وينتمي البيضاني إلى قبائل مراد محافظة مأرب.

وشغل الدكتور عبدالرحمن البيضاني، نائب رئيس مجلس قيادة الثورة ونائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الاقتصاد والثروة المعدنية ونائب القائد العام للقوات المسلحة بداية الثورة اليمنية.

كما أسس البنك اليمنى للإنشاء والتعمير ومؤسس ورئيس مجلس ادارة الهيئة العربية للدراسات الفنية، وشغل منصب عضو مجلس كلية التجارة جامعة بنها، وقبل ثورة اليمن كان مستشارا للمفوضية اليمنية بالقاهرة ونائب مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، كما شغل منصب وزير مفوض لدى ألمانيا الغربية، ووزير مفوض لدى جمهورية السودان .

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان