إعلان

دراسة: الأزمات الاقتصادية أحد أسباب الانتحار

12:09 م السبت 28 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

من المؤكد ان الكثيرين منا يتساءلون لماذا يرغب البعض في إنهاء حياتهم؟، إن تفسير هذه الظاهرة التي يقدم عليها كثيرون حول العالم، لا يمكن أن يكون واحدا، فالأسباب كثيرة ومعقدة قد تتعلق بالشخصية ونوع المشاكل التو تواجهها في الحياة.

من أجل الاجابة على هذا السؤال، قام مجموعة من علماء الأوبئة الصينيون والبريطانيون بدراسة مستفيضة حول هذا الظاهرة، من خلال تحليل بيانات الوفيات ''انتحارا'' من 54 بلدا مختلفا، ونشرت المجلة الطبية البريطانية احصائية تتعلق بعدد المنتحرين بين 2000 و2007 ثم اعدادهم في عام 2008 و2009 و2010 وتمت مقارنة اعداد الوفيات سابقا ولاحقا بالنظر الى مؤشر الوضع الاقتصادي وانخفاض الناتج المحلي والبطالة.

وبينت الدراسة زيادة معدل الوفيات بسبب الانتحار 3،3% من الرجال تحت 44 عاما، و 4،2% بين 15 و24 سنة، وترتبط زيادة النسبة بزيادة معدل البطالة -بحسب صحيفة ''لو فيجارو'' الفرنسية.

وتستخلص الدراسة ان انخفاض الدخل وزيادة معدل البطالة هما من الأسباب الرئيسية في إقدام بعض الشباب الاوروبي على الانتحار من اجل التخلص من المعاناة المادية وسوء العيش.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان