إعلان

كنز الجبل الأبيض

12:14 م الجمعة 27 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم :

زمرد، ياقوت، وأحجار كريمة أخرى، كل هذه الكنوز وجدها متسلق شاب لأعلى قمة جليدية في أوروبا.

وعثر متسلق شاب للجبل الأبيض، أعلى قمة في أوروبا على كنز تقدر قيمته بين 130 ألف الى246 الف يورو، وسلم الكنز إلى شرطة بور سانت موريس- بحسب صحيفة لوموند الفرنسية.

وكان المتسلق يمارس هوايته في التزلج، عندما لمح صندوقاً معدنياً على الجليد، فتوقف عنده وفتحه، ولاحظ وجود أكياس صغيرة مليئة بالمجوهرات كتب عليها ''صنع في الهند'' .

وعلق قائد شرطة المنطقة على الحادثة قائلاً ''بأن هذا الشاب من الشرفاء، حيث كان يمكن أن يحتفظ بالمجوهرات لنفسه، لكنه فضل ان يسلمها للشرطة لاعتقاده بأنها تعود لشخص مات أعلى القمة''.

وأضاف'' ينبغي على السلطات الفرنسية الاتصال بالحكومة الهندية من أجل تتبع المالك وورثته واذا لم يعثر على المالك أو ورثته ينبغي ان تعود المجوهرات الى الشاب الذي وجدها حسب القانون''.

وكانت طائرة هندية قد تحطمت على الجبل الابيض عام 1950 قتل على أثرها 58 قتيلا، وبعدها بست عشر سنة تحطمت طائرة هندية اخرى في نفس المكان مخلفة 117 قتيلا، ومنذ ذلك الحين يعثر متسلقو الجبل على أشياء كثيرة مختلفة قد تعود للركاب الذين لقوا حتفهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان