إعلان

31 عامًا على ابتكار ''الإيموشن''.. والفكرة جاءت بـ''سعادة وحزن''

07:44 م الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نوريهان سيف الدين:

هل فكرت يومًا وأنت تكتب رسالة على تليفونك أو أثناء المحادثة عبر الإنترنت، من أين ومتى جاءت تلك الابتسامات ''سمايليز'' التي تستخدمها دومًا لتعبر بها عن ابتسامتك أو حزنك ؟.

البداية جاءت في مثل هذا اليوم، 19 سبتمبر 1982، حين أرسل عالم الحاسب الأمريكي ''سكوت فالمان'' رسالة عبر البريد الإلكتروني، إلى منتدى علوم الكمبيوتر بجامعة ''كارنيجي ميلون''، واقترح الشكل '':)'' للتعبير عن الابتسامة أو المزاح، والشكل '' :( '' لتوضيح أن الموضوع المكتوب ليس مزحة.

سرعان ما انتشرت هذه التكوينات بين رسائل منتدى الجامعة، كما انتشرت أيضًا في الأوساط الإلكترونية، وأضيف إليها مزيد من الوجوه الملائمة للتعبيرات المختلفة، كما انضم بعدها ''سكوت'' إلى ''جمعية الذكاء الصناعي الأمريكي''، بعد مجهوداته في تطوير علوم وتقنيات الحاسب.

الابتسامات أو ''سمايلي فيس'' لم تكن وليدة هذا اليوم على يد ''سكوت''، بل سبقه في ابتكارها ''امبروس بيريز'' عام 1881، في إحدى مجلات الفكاهة الأمريكية، و كانت عبارة عن خطوط مستقيمة مائلة تماثل الابتسامة فقط

''سكوت'' المولود في 21 مارس 1948، في أوهايو الأمريكية، حصل على درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير في عام 1973 من ''معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا''، وشهادة الدكتوراه من نفس المعهد في عام 1977، وبعدها حصل على زمالة الجمعية الأمريكية للذكاء الاصطناعي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان