إعلان

أكبر كهف في العالم يفتح أبوابه للسياح

11:10 ص الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هانوي -(د ب أ) :

أعلنت هيئة السياحة في فيتنام عن افتتاح أكبر كهف في العالم أمام السياح من جميع أنحاء العالم.

وأوضحت أن الكهف "سون دونغ"، الذي تم اكتشافه في فيتنام قبل 20 عاماً تقريباً، سيتم فتحه في البداية أمام الجولات السياحية بصورة تجريبية.

وأضافت الهيئات السياحية في مقاطعة كوانغ بينه أنها ستسمح للأفواج السياحية الصغيرة فقط، بحيث لا يتعدى عددها ثمانية أشخاص، بزيارة الكهف في الفترة من فبراير وحتى أغسطس من العام المقبل، ولكن يجب حجز الرحلات عن طريق شركة Oxalis الفيتنامية، التي أعلنت أنه لن يسمح بزيارة الكهف لأكثر من 220 سائحاً خلال عام 2014.

وللقيام بمثل هذه الجولة السياحية الفريدة من نوعها يجب أن يتمتع السياح باللياقة البدنية، لأن كهف سون دونغ يقع في المحمية الطبيعية فونغ نها كي بانغ، التي تبعد حوالي 500 كيلومتر جنوب العاصمة هانوي. وأعلنت هيئة السياحة في فيتنام أنه يتعين على السياح قطع مسافة 17 كيلومترا سيراً على الأقدام، وتبدأ الجولة بعد المبيت في الموقع.

وتزخر هذه المنطقة بالتكوينات الصخرية المتفردة وأحواض المياه بالإضافة إلى عالم فريد من النباتات والحيوانات. وقد قامت منظمة اليونسكو بإدراج هذا الموقع ضمن قائمة التراث الطبيعي العالمي منذ 2003. وأعلنت شركة السياحة أن تكلفة الفرد الواحد للقيام بهذه الجولة الفريدة من نوعها تبلغ حوالي 3 آلاف دولاراً أمريكياً.

يذكر أنه تم اكتشاف الكهف سون دونغ مع نهر تحت الأرض عام 1991 من قبل السكان المحليين في المنطقة التي تقع في وسط فيتنام بالقرب من الحدود مع لاوس. وفي عام 2009 قامت مجموعة من العلماء البريطانيين بأول جولة بحثية في هذا الكهف، ووصف الباحث هوارد ليمبرت الكهف بأن طوله يبلغ 6481 متراً، ويصل عرضه في بعض الأحيان إلى 150 متراً ويرتفع إلى 200 متراً. وقبل هذا الاكتشاف كان كهف "ديير" بجزيرة بورنيو الماليزية يحمل لقب أكبر كهف في العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان