إعلان

44 % من المصريين يفضلون مشاهدة التليفزيون وقت الإفطار في رمضان

03:09 م الإثنين 05 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أظهر استطلاع حديث للرأي حول عادات الشعب المصري في شهر رمضان أن 44% من المصريين يفضلون مشاهدة التلفزيون وقت الإفطار من السابعة وحتى التاسعة مساءً.

وأظهرت النتائج كذلك تفوق قناة الحياة في نسب المشاهدة حيث حققت 88%، وحسب الاستطلاع الذي اعدته شركة ''أي أر أس''، استطاع برنامج ''رامز عنخ أمون'' أن يتصدر المشهد الرمضاني للسنة الثالثة على التوالي بأعلي نسبة مشاهدة (88%)، وحقق ''الشك'' المركز الأول بين المسلسلات العربية بنسبة مشاهدة بلغت 41%.

وجاءت قناة سي بي سي في المرتبة الثانية بنسبة مشاهدة 72% طبقاً لنتائج الاستطلاع، تليها قناة النهار 48%، سي بي سي دراما 24%، و كل من الحياة مسلسلات وقناة دريم 1 (17%).

وتعليقاً على هذه النتائج، قال الدكتور محمد كمال الرئيس التنفيذي لمجموعة بلاتفورم (الشركة الأم) :'' تتزايد اعداد المشاهدين في رمضان بشكل ملحوظ مقارنة ببقية العام ، مما يفسر الاستثمارات التي تضخها شركات الانتاج في هذا الشهر لانتاج المسلسلات والبرامج الرمضانية''. و أضاف '' لذا فنحن نهتم باجراء استطلاعات أسبوعية لنرصد بصورة واضحة عادات واتجاهات المشاهدين ''.

وتبرز نتائج ''أي أر أس'' في رمضان تصدّر ''رامز عنخ آمون'' لكل البرامج بنسبة مشاهدة 88%. وهذه هي السنة الثالثة على التوالي التي يحتل فيها المركز الأول ، بعد ''رامز ثعلب الصحراء'' و ''رامز قلب الأسد'' في العاميين الماضيين.

كما احتل مسلسلي ''الشك'' و ''العرّاف'' المركز الأول والثاني تباعاً منذ اليوم الأول في رمضان في فئة المسلسلات العربية ، حيث استطاع نجومه الكبار المحبوبين بزعامة حسين فهمي وعادل امام جذب المشاهدين و الاحتفاظ بالصدارة حتى الآن.

وتشير نتائج الاستطلاع عن تراجع مسلسل الزوجة الثانية ثلاثة مراكز إلى المركز السادس ، في حين أحتل مسلسل ''حكاية حياة'' المركز الثالث بدلاً منه.

من ناحية أخرى، تبادل مسلسلي ''مزاج الخير'' و ''الكبير أوي'' مواقعهما خلال رمضان. حيث انتقل مسلسل ''الكبير أوي'' إلى المركز الرابع من الخامس، في حين تراجع مسلسل ''مزاج الخير'' من المركز الرابع إلى الخامس.

وفي فئة البرامج، حافظ ''مسلسليكو'' على المركز الثاني بعد ''رامز عنخ أمون'' ، بينما خرج برنامج ''بالبيجامة'' من المنافسة بعد ان تصدر المركز الثالث في الأسبوع الأول. كما ارتفعت اسهم ''خطوات الشيطان'' ليتقدم الى المركز الرابع بعد ان كان في المركز التاسع عشر في الأسبوع الأول.

وحسب استطلاع الراي انخفضت نسبة مشاهدة برنامج ''أنا و العسل'' في رمضان هذا العام بعد أن كان قد حقق المركز الثاني في العام الماضي 2012، حيث تراجع من المركزالرابع الى السادس. ومن ناحية أخرى صعد برنامج ''من غير زعل'' خمسة مراكز ليحتل المركز الثالث.

أجرت شركة أي أر أس استطلاعات رأي مع المشاهدين. وتبلغ حجم العينة 1200 شخص موزعة على أربعة أسابيع بالتساوي. وتعتبر العينات ممثلة صحيحة و متضمنة المناطق الحضرية، الطبقات الاجتماعية ، والفئات العمرية .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان