إعلان

'' ثمار الخير''.. ''شنطة'' رمضان بروح شبابية

03:27 م الأحد 14 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

أكوام من أكياس الأرز والسكر وغيره من احتياجات الطعام في الشهر الكريم تتراص حولهم، يعملون بجد واجتهاد وروح من التعاون تسرى بينهم، كلٌ يعمل على إعداد ''شنطة'' الخير للفقراء والمحتاجين.

'' ثمار الخير''.. مبادرة من مجموعة من الشباب والبنات المصريين، يجمعهم حب الخير، ومبادرتهم لمساعدة الفقراء والمحتاجين، من خلال إعداد شنط رمضانية مملوءة ببعض المواد التموينية، التى ينتظرها الفقراء والمساكين فى الشهر الفضيل.

''سوهندة حسن''.. مسئولة ومؤسسة فريق ''ثمار الخير''، تقول :''بدأنا كمتطوعين فى إحدى الجمعيات الخيرية الكبرى لفترة ليست طويلة، ثم قررنا أن نعمل سويًا على مشروع ''ثمار الخير'' ليكون مشروع خيرى مستقل بذاته''.

أنشطة ''ثمار الخير'' لا تتوقف عند الشهر الفضيل، لكنها طوال العام، وتتابع ''سوهندة'': ''بدأنا أول شئ جروب على الفيس بوك، بدأ الموضوع دعوة أصحابنا للمشاركة فى الأعمال الخيرية، لإن صوتنا وحده مش كفاية، قررنا عمل زيارات لدار الأيتام والمسنين، وننزل صور الفاعليات على موقع ''فيس بوك'' لتشجيع الناس على الانضمام للفكرة''.

''يوم بعد يوم ، وعمل خير ثم عمل آخر''.. وبدأت ''ثمار الخير'' في التوسع، وكبرت المجموعة من شخص لآخر، وتتفاوت أعداد المشاركين بحسب النشاط الخيري المحدد، بدأ الفريق في أعمال أخرى مثل التبرع بالدم لمستشفى 57357 أو زيارات لمرضى السرطان، أو زيارة لأطفال أيتام.

لكن قبل الشهر الفضيل الاستعداد يكون على ''قدم وساق'' لـ''شنط رمضان'' فى فريق ''ثمار الخير''، تقول ''سوهندة'': ''بنستعد من قبل رمضان بشهرين، بنجمع فلوس من أصحابنا وقرايبنا وزمايلنا في الشغل، لحد ما يقرب رمضان ويكون فاضل عليه أسبوع أو أقل من أسبوع أحيانًا''.

''في رمضان، يوم بنشتري الحاجة، ويومين تعبئة للمشتريات، فقررنا نكثق شغلنا رغم أنه تكثيف الشغل كان مرهق جدًا ماديصا علينه؛ لأن إحنا ما عندناش حد يدعمنا، والمشتريات من أموالنا أو الأموال المجموعة، ثم نبدأ فى توزيع الشنط على الأسر فى المناطق الأكثر فقراً''.. قالتها ''سوهندة'' مؤسسة فريق ''ثمار الخير''.

وتختار ''ثمار الخير'' الأسر من خلال جمعيات خيرية نطلب منها الحالات المحتاجة من الأسر، في المناطق الفقيرة، أو من شيوخ المنطقة بيدلونا على البيوت المحتاجة، مثل مناطق فى مصر القديمة أو أرض المقابر أو غيرها '' بننزل طوال العام ، لكن نشاطتنا بتكون مكثفة فى الغالب فى المناسبات الرسمية مثل رمضان أو عيد الفطر أو الأضحى أو يوم اليتيم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان