إعلان

الاحتفال بالموسيقار محمود الشريف في مسرح الجمهورية

04:06 م الثلاثاء 23 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

 تحيي دار الأوبرا ميلاد الموسيقار محمود الشريف حيث تنظم حفلا لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، فى الثامنة مساء الخميس 25 إبريل على مسرح الجمهورية.

 يتضمن البرنامج باقة من أروع أعمال الشريف، بالإضافة إلي نخبة من الأعمال التي شارك بها كبار المطربين منها موسيقى ست الحسن، يا أهل المحبة، اوصفولي الحب، يا سيدي أمرك ، اسأل عليا ، عالحلوة و المرة، البيض الأمارة، تلات سلامات، حبيت بلدي، طير بينا يا قلبي، طاير يا هوى ومقطوعات أخرى.

 يذكر أن الموسيقار محمود الشريف، وُلد في حي باكوس بالإسكندرية عام 1912 ، وبدأ التلحين في عام 1927 في الإسكندرية ،في الإذاعات الأهلية، حيث احتضنته الإذاعة المصرية الرسمية، وكانت أولى ألحانه، بتسأليني بحبك ليه.

 وخط لنفسه اللون الشعبي حيث لم يكن هذا اللون مطروقا من الملحنين في ذلك الوقت، كما قدم الشريف لونا غنائيا لم يكن معروفا من قبل وهو الصور الغنائية أو البرامج الغنائية في الإذاعة، ومن من أشهر أعماله نشيد الله أكبر.

 عام 1946 أعلن زواج محمود الشريف بأم كلثوم، إلا أن هذا الزواج لم يستمر إلا أياما معدودة وانتهى بفرمان ملكي فصل بينهما بأمر من الملك فاروق الأول.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان