إعلان

''أولتراس نهضاوي'' في جمعة ''تطهير القضاء'': ''يا اللي بتسأل عنا.. احنا أحفاد البنا''

09:39 ص السبت 20 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إشراق أحمد ودعاء الفولي:

الحركات ذاتها؛ الأيدي المرفوعة بين الحين والآخر؛ الدوران في حلقة وسط دق الطبول، والهتاف بصوت لا يمكن ألا يتجمهر حوله المارة؛ للنظرة الأولى قد يٌخيل إليك أنهم إحدى مجموعات ''أولتراس'' لكن سرعان ما ينتفي ذلك بتولي أحدهم الهتاف الملحن والترديد خلفه ''يا اللي بتسأل عنا.. احنا أحفاد البنا''.

أعلام بدأ ظهورها قادمة من اتجاه رمسيس في مسيرة أخذت تتوقف بالقرب من دار القضاء العالي؛ حيث مكان تظاهرة جمعة ''تطهير القضاء'' التي دعا إليها جماعة الإخوان المسلمين وحزبه ''الحرية والعدالة''.

''مصر وسوريا وفلسطين'' هي الأعلام التي أمسك بها شباب غلب عليهم السن الصغيرة، وبجانبهم ظهر بشكل واضح آخر أسود اللون حمل شعار جماعة الإخوان المسلمين؛ ''السيفين والمصحف وكلمة ''وأعدوا''، وأسفل منه كانت جملة ''دعوتنا حياتنا''، وقبل ذلك كانت كلمة ''نهضاوي''. 

''أولتراس نهضاوي'' التابع لجماعة '' الإخوان المسلمين ''على غرار '' أولتراس'' كرة القدم المعروف، وأحد الأساليب التي أصبحت متبعة في كثير من الأمور وخاصة السياسة؛ حيث يتجمع محبي كيان أو شخص ما متبعين الحركات المعروفة والمحفوظة عالمياً، لتتغير فقط الشعارات المرددة تبعاً للانتماء.
وعلى خلفية الكلمات الملقاة، والهتاف من على المنصة المقامة أمام أبواب ''دار القضاء العالي'' جاء هتاف شباب ''أولتراس نهضاوي'' الذي أخذ طابع الحدث ''يا تهاني قولي للزند.. الشعب المصري ميجيش بالعند''، ''قاضي في الجنة والزيت في النار.. يلا يا قاضي احكم واختار''، '' والله زمان وبعوده'' و'' أوووه نهضاوي ''.

دقائق قليلة على وصول '' أولتراس نهضاوي'' لمكان '' دار القضاء العالي'' حتى التف حولهم الكثير من الشباب والكبار أيضاً يرددون معهم ما يقولون ويدخلون بينهم، وغيرهم يشاركون واضعين على جباههم شارة خضراء اللون كتب عليها '' الأخوان المسلمون''، والبعض حاملاً لافتة تشارك الهتاف وكان منها ''إذا الشعب يوماً أراد البقاء لابد من تطهير القضاء''، وآخرين اكتفوا بتصوير ما يحدث.

''خالد'' - طالب بالفرقة الثانية كلية الصيدلة جامعة المنصورة وأحد أعضاء '' أولتراس نهضاوي'' - قال إن فكرة الأولتراس جاءت وقت انتخابات الرئاسة التي ترشح فيها ''محمد مرسي''؛ حيث قرر ومجموعة من زملائه عمل ''أولتراس'' لتعريف الناس بشكل أكبر بالإخوان المسلمين ومشروع النهضة.

'' احنا الفرق بينا وبين أي أولتراس إن احنا أولتراس مسيس، على عكس أولتراس أهلاوي وزملكاوي اللي مش مسيسين، لكننا تابعين لتيار معين وحركة سياسية وحزب الحرية والعدالة، فبالتالي أحنا مختلفين''، هكذا قال '' خالد''، موضحاً أن سبب نزولهم للتظاهر عند دار القضاء هو '' دلوقتي القضاء لازم يتطهر، الشرفاء بس هما اللي بيتحبسوا زي عبد الرحمن عز وغيره والناس اللي زي مبارك بتاخد براءة''.

''أولتراس نهضاوي'' لا يتجاوز عدد أعضاؤه في جميع المحافظات 300 شاب على حد ذكر ''خالد''؛ حيث أوضح أن ''احنا متوزعين على المحافظات كلها، وكل محافظة ليها أولتراس تابع لها، وأعمارنا تبدأ من 16 سنة حتى 25 سنة''، على حد قوله .

أولتراس نهضاوي في جمعة تطهير القضاء
أولتراس نهضاوي في جمعة تطهير القضاء
أولتراس نهضاوي في جمعة تطهير القضاء
أولتراس نهضاوي في جمعة تطهير القضاء
أولتراس نهضاوي في جمعة تطهير القضاء
أولتراس نهضاوي في جمعة تطهير القضاء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان