إعلان

''جون ستيوارت'' يسخر من ''مرسي''.. وفيس بوك يرد: ''فضحت نفسك يا ريس''

09:31 ص الثلاثاء 02 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت - نوريهان سيف الدين:
 
بعد أن استضافه في إحدى حلقات برنامجه الأمريكي الأشهر "ذا ديلي شو"، قدم الإعلامي الأمريكي الساخر ''جون ستيوارت'' حلقة خاصة تضامنا مع الإعلامي الساخر باسم يوسف، بعد استدعائه أمام النيابة للتحقيق معه في اتهامه بازدراء الأديان وإهانة رئيس الجمهورية، بعد عدة حلقات انتقد فيها باسم يوسف آداء الدكتور مرسي، وحلقته الأخيرة بـ"برنيطة مرسى العملاقة".
 
"تضامنا مع باسم يوسف".. كانت حلقة ساخرة من الطراز الأول قدمها الإعلامي الأمريكي الساخر "جون ستيوارت"؛ فالنسخة الأمريكية الأصلية التي اقتبسها باسم يوسف، سلطت الضوء على أداء "مرسي" وبعض اللقطات الطريفة لمرسي أثناء خطاباته وزياراته وأيضاً تكريمه ومنحه الدكتوراه الفخرية.
 
وجاء تعليقات الكثير من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي حول هذه الحلقة في إطار:" فضحتك نفسك يا ريس"، "الله يكسفك ضحكت علينا الناس"، " دي حلقة جون ستيوارت اللي روق فيها أبو الأمراس تضامنا مع باسم يوسف"، " الواحد حتي لو قرفان من مرسي بس مش ابقي مبسوط إن حد من بره يتريق عليه"، "حتي النهضة وصلت للأمريكان"، "الدكتور مرسي رئيسنا واللي مش عاجبة يشرب من البحر" .
 
صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أيضاً شبهت الإعلامي المصري "باسم يوسف" بأنه النسخة المصرية والعربية من الإعلامي الرائد "ستيوارت"، و أفردت في تقريرها أن المشاهدين العرب أصبحوا ينتظرون ما يقدمه "باسم" من نقد ساخر للأداء السياسي، خاصة وأن هذا النوع من الإعلام والبرامج لا يزال غريباً وحديثاً عن الفضائيات العربية.
الإعلامي الأمريكي الساخر جون ستيوارت مع الإعلامي الساخر باسم

شاهد الفيديو

الإعلامي الأمريكي الساخر جون ستيوارت مع الإعلامي الساخر باسم
 
"باسم يوسف" نفسه استغل الموقف الأخير واستدعائه للمثول والتحقيق معه أمام النيابة، وتوجه يرافقه حشد كبير من الجماهير انتظره هناك تضامناً معه، و فجر "باسم" الضحكات" عندما ظهر مرتديا "البرنيطة الجامبو"، والشبيهة بتلك التي ارتداها "مرسي" وقت استلامه للدكتوراه الفخرية في باكستان، كما نشر عدد من التغريدات عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، مما زاد المتابعة لسير التحقيقات معه.
 
وكنوع من الدعاية، أعلن "باسم يوسف" مقدم برنامج "البرنامج" على فضائية cbc أنه سيقدم فقرات من حلقته القادمة وهو "داخل النيابة"، وأن التحقيق معه يجب أن يستغل على أحسن ما يكون للدعاية لبرنامجه الساخر، وزاد الموقف سخرية وضحكاً خبر عن دفع الكفالة البالغة 15 ألف جنيها مصرياً عبارة عن "عملات معدنية" صغيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان